أبرز الأخبار

الراجحي بطلاً لرالي حائل نيسان للمرة الخامسة

تغطيات – حائل :

حافظ السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك على لقب الموسم الماضي من رالي حائل نيسان الدولي 2016 ليحقق بذلك لقبه الخامس في مسيرته بالرالي.

وبالرغم من ارتفاع مستوى التنافس بين السائقين وصعوبة مراحل السباق إلا أن سائق “الهامر” تمكن من تصدر جميع مراحل السباق، في حين كان مواطنه راجح فرحان الشمّري ومساعده مبارك الشمري الأسرع ضمن فئة “تي2” محققان الفوز على متن سيارة نيسان باترول ليحتلّا المركز الرابع في الترتيب العام.

من جهته عبر الراجحي عند سعادته بالحفاظ على لقبه، وقال: أنا سعيد للغاية للفوز برالي حائل للمرة الخامسة، كما ألاحظ التقدّم الدائم الذي يطرأ على الرالي وذلك بدعمٍ من قبل الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والأمير عبدالله بن خالد والأمير سلطان بن بندر الفيصل.

وأكمل: “كانت المنافسة مختلفة هذا العام، وقد لاحظت تقدّم مستوى السائقين الآخرين ما يضفي نوعاً جديداً من التحدي. واجهتني بعض العراقيل البسيطة مثل افتقادنا للطريق في القسم الأوّل، كما توقف المحرك لبعض الوقت”.

ودخل أحمد الشهيل وملاحه راشد مسلط بقوّة في المركز الثاني بالترتيب العام على متن الراعي الرسمي نيسان، بفارق نحو ساعة و20 دقيقة عن البطل، وتمكن فارس المشنا وملاحه سعود الزايد من الحفاظ على أدائهما القوي خلال مراحل السباق باحتلالهما المرك الثالث، فيما جاء راجح الشمري رابع الترتيب العام والأول عن فئته.

وتمكن صاحب الخبرة أحمد الصبان من الدخول في المركز الخامس عن فئة “تي2″، ليستفيد بذلك من أعطال منافسيه، إذ لاحقت الأعطال الفنية عدداً من السائقين الذين دخلوا المرحلة في المراكز العشر الأولى.

واستطاع مشعل الصعيدي وملاحه بندر الصعيدي من تعويض تأخرهما في المرحلة الثالثة والتقدم إلى ثالث فئة “تي2” والسادس على الترتيب العام، في حين تراجع خالد الفريحي بسبب بعض الأعطال الميكانيكية إلى المركز السابع.

وتمكن خلف الجوعان من تحقيق أفضل نتيجة لتويوتا والمدعوم من فريق عالم السباق بعد احتلاه المركز الثامن، بينما تراجع أحمد القشعمي إلى المركز التاسع، ونجح أحمد الشقاوي مع ختام الرالي الدخول في قائمة العشر الأوائل، بالرغم من المخالفة الزمنية التي حصل عليها في المرحلة الأولى البالغة (40) دقيقة.

ومنعت الأعطال الفنية السائق سلمان الشمري من مواصلة تقدمه إلى مراكز المقدمة بعد أن حلّ رابعاً في الترتيب العام والثالث في فئة “تي1″، ليتراجع إلى المركز الـ16 في الترتيب العام والعاشر على فئته.

وتعرّض السائق اللّبناني إميل خنيصر لخيبة أمل كبيرة اليوم بعدما واجه مشكلة ميكانيكية على سيارته أفقدته المركز الخامس في الترتيب العام.

وفي فئة “تي3” تمكن سائق عالم السباق راكان السلوم من الوصول إلى خط النهاية والفوز بالمركز الأول.

وفي سباق الدراجات النارية، حافظ أحمد الناصر على لقب الموسم الماضي بعد أن جاء أولاً في الترتيب العام والمشارك بدعم الحرس الملكي على متن كاوازاكي، فيما تمكن عبدالمجيد الخليفي من تصدر فئة الكواد والثاني على الترتيب العام، فيما جاء سعود التويجري في المركز الثالث على متن ياماها.

الرياضية اللواء عبدالكريم السعيد على الدعم الذي لقيه الفريق خلال مشاركته، مبيناً أن هذا الدعم أثمر عن تحقيق هذا الإنجاز، مضيفاً أن مسارات هذا العام شهدت العديد من الصعوبات والعوائق ولكن بفضل التجهيزات تمكنا من الوصول أولاً.

الترتيب العام لرالي حائل نيسان الدولي 2016:

1- يزيد الراجحي (السعودية)/ تيمو غوتشالك (ألمانيا) – هامر 08:10:50 ساعات

2-أحمد عبدالله الشهيل (السعودية)/ راشد مسلط (السعودية) – نيسان 09:34:35 ساعات

3-فارس المشنا (السعودية)/سعود الزايد (السعودية) // نيسان 09:42:27 ساعات

4-راجح فرحان الشمري (السعودية)/ مبارك الشمري (السعودية) – نيسان 09:59:44 ساعات

5-أحمد الصبان (السعودية)/ عادل عبدالله (قطر) // رابتور 10:00:17 ساعات

6- مشعل الصعيدي (السعودية)/ بندر الصعيدي (السعودية) – نيسان 10:02:39 ساعات

7- خالد الفريحي (السعودية)/ علي عبيد (الإمارات) – نيسان 10:03:04 ساعات

8- خلف الشمري (السعودية)/جوعان الشمري (السعودية) // تويوتا 10:05:05 ساعات

9-أحمد القشعمي (السعودية)/ وليد الفيوم (السعودية) – نيسان 10:16:15 ساعة

10-  أحمد الشقاوي (السعودية)/ عارف يوسف (الإمارات) // نيسان 10:16:33 ساعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى