محليات

الداخلية: من يستجيب للدعوات غير النظامية لجمع التبرعات يعرض نفسه للمسائلة النظامية

تغطيات – الرياض :

أعلنت وزارة الداخلية اليوم عن رصد دعوات مخالفة للأنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل (SMS) لجمع التبرعات بحجة إغاثة الأشقاء في سوريا والمتضررين في مناطق تشهد صراعات.

وجمع التبرعات بدون ترخيص من الجهات المختصة يعد عملاً مخالفاً للأنظمة المرعية بالمملكة ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله .

كما أضافت” نأمل من المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من التعامل مع الدعوات غير المرخصة لجمع التبرعات ، وتوجيه تبرعاتهم الخيرية للجهات النظامية، يختص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، والحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا في تقديم المساعدات لمستحقيها خارج المملكة.

وتختص الجمعيات المرخصة من وزارتي الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والعمل والتنمية الاجتماعية في تقديم المساعدات لمستحقيها داخل المملكة، إخضاع كل من يدعو أو يقوم بجمع التبرعات بدون ترخيص للأنظمة المرعية بالمملكة وإيقاع الحجز التحفظي على حساباتهم البنكية المعلنة لجمع التبرعات.

وختمت بتحذير أن الترحيل غير السعوديين الذين يخالفون الأنظمة بجمع التبرعات بعد تطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحقهم، من يستجيب للدعوات غير النظامية لجمع التبرعات يعرض نفسه للمسائلة النظامية .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى