حول العالم

الداخلية البحرينية تعلن القبض على تنظيم إرهابي مرتبط بإيران

تغطيات – المنامة :

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم أنها تمكنت من الكشف عن هوية تنظيم إرهابي والقبض على 47 من عناصره وإحباط مخططاته لتنفيذ أعمال إرهابية في الأيام المقبلة، تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد .
وقالت الوزارة في بيان نقلته ” وكالة الأنباء البحرينية ” : إنه تم خلال العملية ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار وأسلحة نارية في مخابئ سرية بعدد من القرى، تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان، ومنها ورشة لصناعة المتفجرات ومعمل لتحضير المواد المتفجرة ومواقع للتخزين.
وأكد البيان أن نتائج أعمال البحث والتحري أشارت إلى أن التنظيم على صلة وثيقة بجهات إيرانية وعناصر إرهابية مقيمة في إيران، فضلا عن تلقي عدد منهم تدريبات بمعسكرات إيرانية على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات .
وأشارت الوزارة إلى أن أعمال البحث والتحري مازالت مستمرة ومتواصلة للكشف عن الأعضاء الآخرين في التنظيم وكشف ارتباطاتهم والعمل على القبض على من تبقى منهم وتقديمهم للعدالة.
وأوضحت أن عملية إيقاف عناصر التنظيم الإرهابي تمت بتنسيق بين الأجهزة الأمنية وبعد وضعهم تحت المراقبة المكثفة والمستمرة، حيث تبين أنهم من أخطر العناصر الإرهابية التي تعمل من خلال شبكات عنكبوتية، مبينة أن أعمال البحث والتحري مكنت الأجهزة الأمنية من تحديد عدد من المواقع المستخدمة في تخزين مواد متفجرة وأسلحة محلية الصنع، بعدما تم تحويل بعض منها إلى مخابئ سرية تحت الأرض، وإخفاء المواد المتفجرة بداخلها.
وأكدت الوزارة في بيانها حرصها على تعزيز الأمن في كافة أنحاء البلاد والتصدي لكل ما من شأنه تهديد أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى