أبرز الأخبار

الخثلان : ” داعش ” منحرف في فهم الإسلام وضرره كبير وخطير على الاسلام

تغطيات – الدمام :

أكد عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ الدكتور سعد بن تركي الخثلان أن الفكر المتطرف المسمى بــ ” داعش ” يركز على الشباب السعوديين خاصة لاستهدافهم هذه البلاد من قبل أعداء فلذلك محاولتهم للاستهداف تارة بالمخدرات ونحوها وتارة بالغلو في الدين مع أخذ هؤلاء الشباب صغار السن ضحية لهذه الأفكار المنحرفة.

جاء ذلك خلال تقديمه  محاضرة نظمها المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام ” نور ” أمس  بعنوان ” الإحسان ” بجامع فاطمة الزهراء بغرب الدمام .

وبين فضيلته أن تنظيم ” داعش ” منحرف في فهمه للإسلام وفي الجهاد في سبيل الله وخطأ هذا التنظيم كبير وظاهر ، ولذلك لا نجد عالم من علماء المسلمين أيدهم ولا تجد فيهم علم من أعلام الإسلام يتبعهم، أنما يتبعهم هؤلاء الأغرار وقادتهم مجهولون وغير معروفين .

وحذر الدكتور الخثلان من هذا التنظيم بأن فيه انحراف كبير في فهم الإسلام وضرره كبير وخطير على الاسلام والمسلمين ، مؤكداً على ضرورة تكاتف جميع شرائح المجتمع من التحذير من هذا الفكر ونبذه ومحاربته, فاذا تكاتف الجميع فأنه لن يكون لهذا الفكر وجود ولن يستطيع القائمين على هذا التنظيم باستهداف شبابنا ، فلابد من الجميع التعاون مع ولاة الأمر في القضاء على هذا الفكر الخبيث الدخيل علينا .

 

وذكر فضيلته في محاضرته إلى أن الإحسان بابه واسع ,ويهدف  إلى المبادرة وتقديم العون للآخرين من ذوي الحاجات مثل الفقراء والمساكين والارامل والأيتام وغيرهم ممن هم في حاجة للإحسان بهم.

كما أشار فضيلته إلى أن الدين المعاملة ويبرز ذلك بالتعامل مع الآخرين والاحسان اليهم, وليس بكثر العبادات الفردية.

وفي نهاية المحاضرة فتح باب الاسئلة التي ادارها فضيلة الشيخ منصور الهديب مدير قسم الدعوة بوزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف بالمنطقة الشرقية.

وكان فضيلته قد قام بزيارة لمكتب الدعوة بغرب, وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة الشيخ ابراهيم السياري وعدداً من المشائخ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى