حول العالم

الخارجية العراقية تستدعي سفير السعودية بسبب تصريحاته عن الحشد الشعبي

تغطيات – بغداد :

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، أنها استدعت السفير السعودي لدى بغداد، لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الإعلامية التي اعتُبرت “تدخلًا في الشأن الداخلي العراقي”.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد جمال، في بيان، إن “الخارجية استدعت، اليوم، السفير السعودي لدى بغداد، لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الإعلامية “.

وكان السفير السعودي قد قال إن “مشاركة مقاتلين مدعومين من إيران في قتال داعش يفاقم الطائفية في العراق”.

وقال السفير السعودي في بغداد، ثامر السبهان، في حديث مع قناة “السومرية” التليفزيونية، أمس السبت، إن “قوات الحشد الشعبي يجب أن تترك قتال المتشددين للجيش العراقي وقوات الأمن الرسمية، لتجنب تصعيد التوترات الطائفية”.

وفي وقت سابق , طالب أكثر من ألف عالم دين من علماء العراق المجتمع الدولي بالوقوف ضد التدخل السافر من قبل مليشيات إيران في العراق التي تقتل على الهوية بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية المتطرفة، وذلك خلال مؤتمر ملتقى الأمانة العليا للإفتاء في العراق برئاسة الدكتور رافع الرفاعي مفتي الديار العراقية في منطقة اربيل في اقليم كردستان العراق.
تجدر الإشارة إلى أن الجنرال جوزيف دنفورد رئيس الأركان الأميركية المشتركة أكد أن أكثر من ألف عسكري إيراني ينتشرون في العراق وبأن هذا العدد غير ثابت وربما أكثر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى