اقتصاد

الجمارك السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة ATU السعودية لتنظيم الأسواق الحرة

تغطيات – الرياض:

بناءً على القواعد والشروط المنظمة للأسواق الحرة بالمطارات الدولية الصادرة بقرار معالي وزير المالية رقم 4378 وتاريخ 1428/12/16هـ ، وقَّعت الجمارك السعودية وشركة إيه تي يو السعودية للتجارة (ATU) يوم الثلاثاء 1437/8/3هـ مذكرة تفاهم حول تنظيم إجراءات دخول وخروج البضائع في السوق الحرة بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وتشمل أيضاً استيراد البضائع في السوق الحرة بالمطار ، وعملية ادخالها للمستودعات وإخراجها والرقابة عليها من الجمارك .

ووقع المذكرة عن الجمارك السعودية الأستاذ سليمان بن عبدالله التويجري مساعد المدير العام للجمارك للشؤون الجمركية وعن شركة إيه تي يو السعودية للتجارة (ATU) الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ اسمت ارسان اركان .

وأوضح الأستاذ التويجري أن توقيع هذه الاتفاقية جاء من منطلق حرص الجمارك السعودية على مساندة ودعم المطارات الدولية في المملكة لتسهيل الإجراءات الجمركية التجارية وتشجيع تنوع الأنشطة بتلك المطارات لجذب مزيداً من الاستثمارات وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني . 

     وقد أعرب الأستاذ اسمت اركان عن شكره للجمارك السعودية مبيناً أن الشركة ستلتزم بتنفيذ جميع المتطلبات والضوابط الجمركية والتشغيلية للأسواق الحرة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى