محليات

الجامعة العربية: انسحاب روسيا من سوريا خطوة إيجابية لإنجاح المفاوضات

تغطيات- القاهرة:

عدّت جامعة الدول العربية إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين البدء في عملية انسحاب القوات الروسية من سوريا، خطوة ايجابية هامة باتجاه تعزيز الجهود المبذولة من قبل مجموعة الدعم الدولية الخاصة بسوريا لإنجاح مسار مفاوضات جنيف الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة، وتثبيت الهدنة القائمة، ووقف الأعمال القتالية، معتبرة هذا الإعلان بأنه جاء في توقيت مناسب.

وأعرب نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية في بيان رسمي له اليوم، عن أمله في أن يسهم هذا الإعلان في توفير الأجواء الملائمة لإنجاح مسار المفاوضات التي انطلقت أعمالها يوم أمس في جنيف بين وفدي النظام والمعارضة السورية.

وأكد العربي دعم جامعة الدول العربية للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص لسوريا ستيفان ديمستورا لردم الهوة بين المواقف المتباينة لوفدي المعارضة والنظام السوري، وذلك استنادًا إلى البيان الختامي لجنيف (1) عام 2012م، وبيانات مجموعة الدعم الدولية في فيينا.

ودعا الأمين العام للجامعة العربية جميع الأطراف السورية إلى التحلي بالحكمة والمرونة وتغليب المصالح العليا للشعب السوري حتى يمكن التوصل إلى اتفاق نهائي حول خطوات المرحلة الانتقالية التي تحقق تطلعات الشعب السوري في الحرية والتغيير، وتحفظ وحدة سوريا واستقلالها وسلامتها الإقليمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى