محليات

الثانوية الخامسة تنظم معرضاً تعليمياً منوعاً بعنوان “علمني ولاتحرمني المشاركة”

تغطيات – الجبيل – نعيمة القحطاني:

 نظمت الثانوية الخامسة فعاليات للتعلم النشط اطلع عليها مكتب التربية بالجبيل في زيارة استطلاعية وتبادلية بين المدارس ، شملت إقامة معرض ” علمني ولاتحرمني المشاركة”لمختلف التخصصات والأنشطة المنهجية واللا منهجية مروراً بعرض الأفكار الإدارية المميزة ، كما شملت الخطة حلقة نقاش قدمتها طالبات الموهبة لنشر ثقافة البحث العلمي عبر استراتيجية تبادل الأدوار وشرح تجربتهن لطالبات الصف الأول ثانوي ،وعرضت الطالبات في معمل الأحياء أهم الإستراتيجيات المطبقة والإنتاج اليدوي المنوع لهن ، كما عرضت المدرسة طريقتها في سد الفجوة بين اختبارات قياس والثانوية عبر تجربتها الرائدة بالتعاون مع منتديات قدرات وتدريب الطالبات عن بعد .

حضر الفعاليات مساعدة الشؤون التعليمية منيره العنزي ومسؤولة التعلم النشط هند الغامدي ،ونخبة من مشرفات المكتب،ومديرات المدارس ووالمعلمات.
وأثنت المساعدة للشؤون التعليمية على الجهود البارزة لمشروع سد الفجوة وتطوير برنامج القدرات وعلقت بأن العمل مميز بذاته ويمثل طاقات مميزة ، كما أضافت أعجبني بشدة الدور الإيجابي المميز لدور الموهبة لنشر التثقيف حيال البحث العلمي والتشجيع للمشاركة في المسابقات الخاصة وهذا مانأمله في الأعوام القادمة ،كما علقت على الدور البارز للمصلى ومدى استفادة الطالبات منه .
و أشارت إلى أهمية المعرض من خلال تنوعة مابين مناهج تعليمية ، وأفكار إدارية مميزة وتنوع الورش بين تصوير فوتوغرافي وتجارب كيميائية ، بالإضافة للحد من الغياب الغير مبرر عبر برنامج نقاطي ،كل تلك البرامج صقلت شخصية الطالبة وأعدتها ليكون لها دوراً بارزاً في هذه الحياة.
وعلقت مديرة المدرسة آمال الغامدي بأن الهدف الأساسي هو نشر التجارب التربوية والاستفادة منها ،كما أن هذه التجربة اضافت للطالبة  لتصبح قادرة على عرض تجربتها وايصالها لزوار كما أبدت سعادتها للردود التشجيعية للزوار .
علمن ولا
ع

عع

ععع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى