محليات

«التقاعد» تحصر تعاملاتها الآلية مع الجهات الحكومية عبر بوابتها الإلكترونية

تغطيات_متابعات:

حصرت المؤسسة العامة للتقاعد تعاملاتها الآلية مع الأجهزة الحكومية كافة في بوابتها الإلكترونية، بعدما دعت الجهات الحكومية إلى تزويدها بالبيانات آليا وبصفة شهرية، عبر البوابة الإلكترونية بعد إتمام إجراءات التسجيل، وفقا للدليل الإرشادي الموضح على البوابة بما في ذلك تعبئة استمارة “تفويض الموظف” الخاصة بضابط اتصال الجهة.

ويأتي على خلفية تدشين بوابة الخدمات الإلكترونية للبيانات الإفرادية، ضمن قائمة مواقع ذات صلة، ما سيسهل التواصل وتبادل هذه البيانات بين التقاعد والجهة الحكومية بسرية تامة.

وتتمثل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد عبر بوابتها في طباعة تسوية معاش، وقيمة المعاش، وبيانات المكافأة، ومتابعة معاملة، وبيان مدد الخدمة، وإضافة مستفيد، وتحديث بيانات، وبيان الاستقطاع، وتحميل وكالة جديدة، وتغيير حالة مستفيد، حيث تم تصنيف هذه الخدمات، وفقا للبوابة الإلكترونية، في حزم منفصلة حسب نوع الخدمة (استفسارات – اعتراضات – بيانات – حسابات). وحسب الأشخاص الموجهة لهم (متقاعد – مستفيد – وكيل – جهات حكومية) كي تتيح للمستخدم الدخول بسهولة ويسر إلى الخدمة التي يريدها، وإتمام طلبه بشكل كامل ومن أي مدينة دون الحاجة إلى مراجعة مقر المؤسسة.

وتستند المؤسسة العامة للتقاعد بذلك على الأمر السامي المتضمن أن تقوم الجهات المعنية المدنية والعسكرية بموافاة المؤسسة العامة للتقاعد بالبيانات الخاصة بالحسابات (الإفرادية) للموظفين في القطاعات المدنية والعسكرية ممن هم على رأس العمل وذلك لإيجاد قاعدة بيانات لأولئك الموظفين.

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد، أطلقت حزمة من الخدمات الإلكترونية تتمثل في خدمات الرسائل التفاعلية المقدمة للمتقاعدين والمتقاعدات والجهات ذات العلاقة، التي تهدف إلى تقديم خدمة تفاعلية من خلال رسائل الهاتف النقال للتواصل المباشر والسريع مع المتقاعدين والمستفيدين ليتم عبر هذه الخدمة استقبال رسائل المتقاعدين من خلال هواتفهم النقالة عبر نظام الخدمة والرد آليا برسائل تحتوي على البيانات والمعلومات المطلوبة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى