محليات

“التعليم” تناقش المقررات المدرسية خلال لقاء لمختلف الإدارات

تغطيات – الرياض :
يرعى المشرف العام على وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية بوزارة التعليم، الدكتور محمد الزغيبي، اللقاء الأول لمشرفي ومشرفات المقررات المدرسية بإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات.
وتستضيف الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية اللقاء الذي يعقد خلال الفترة من 5- 2 – 1437هـ إلى 7- 2 -1437هـ، ويشارك فيه 45 مشرفاً و15 مشرفة و30 مديراً و30 مديرة من المدارس الثانوية.
وقال مدير عام المقررات بوزارة التعليم الدكتور خالد السليمان: “الهدف من اللقاء هو وضع تنظيم لكيفية إيصال الكتاب للطالب مع أول يوم دراسي وإصدار دليل إجراء متكامل لهذا الغرض”.
وأضاف: “محاور اليوم الأول هي المقررات الواقع والمأمول، المقررات المدرسية والمحافظة عليها، برنامج “جاهز”، برنامج “فارس”، ورشة إعداد الدليل، مهام مشرف أو مشرفة المقررات والمستودعات”.
وأردف: “محاور اليوم الثاني هي إداراة التنظيماتـ نظام “نور” ودوره في خدمة المقررات المدرسية وآلية طلب المقررات وكيفية الاحتساب، خطوات ترحيل المقررات المدرسية وعلاقتها بكل جهة أو إدارة أو قسم والإجراءات والنماذج المساعدة وتقويمها، عرض تجارب ونجاحات لإدارات المقررات في المناطق التعليمية، دور المدرسة في التعامل مع المقررات من حيث الاستلام والتسليم وطلب الاحتياج وحفظ الكتب بطريقة صحيحة، والمناقشة والتوصيات”.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى