محليات

التحقيق في قضية اختفاء جثمان طفل في أحد المستشفيات الخاصة بالخبر

تغطيات – الخبر :

تقدم مواطن من سكان محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية بشكوى عبر رسالة واتساب إلى مدير عام الشؤون الصحية د. صالح السلوك يتهم فيها مستشفى خاص بإخفاء جثة طفله المولود حديثا ويبلغ من العمر 22 أسبوعاً.

وأوضح أسعد سعود الناطق الإعلامي لصحة الشرقية بأنه تقدم مواطن بشكوى إلى مدير عام صحة الشرقية مؤخراً وأحيلت فوراً في نفس اليوم إلى الإدارات المعنية لتكوين لجنة عاجلة للتحقيق فيما ذكر بشكوى المواطن.

وبين أسعد بأنه صدر توجيه عاجل من قبل المدير بإيقاف الأطباء وذوي العلاقة فيما حدث لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق النظامية، مشيرا أنه تم شخوص لجنة مكونه من إدارة المتابعة وإدارة شؤون القطاع الخاص “للمستشفى الخاص المعني”.

واضاف الناطق الإعلامي لصحة الشرقية أنه وفي إجراء متصل تم ترقيم وتصوير كامل الملف الطبي الخاص بالأم و”الطفل خديج 22 أسبوعاً ” والتحفظ عليه ، كما استكملت اللجنة باقي الإجراءات الخاصة بما ورد في الشكوى بمعاينة أماكن وجود الأم والطفل من وقت دخول المستشفى، كما تواصلت الإدارة المختصة بالتحقيق مع الشاكي بتاريخ 21/6/1437هـ وقام بتعبئة نموذج شكوى طبية ، واستطرد أما من ناحية الشق العلاجي فإنه جار استكمال الإجراءات النظامية مع ذوي العلاقة “حيال وجود خطأ طبي من عدمه” تمهيداً لإحالتها للجنة الشرعية بعد دراستها.

وأكد اسعد سعود بأن الشق الخاص بمخالفة المستشفى في إجراءات حفظ الجثمان سيتم رفع تلك المخالفات للجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة للنظر وإبداء الرأي النظامي.

من جهته أوضح العقيد زياد الرقيطي الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأنه تقدم مواطن مؤخرا بدعوى لشرطة محافظة الخبر عن ولادة زوجته لطفل خديج “٦ أشهر” بإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الخبر، وتم إبلاغه بوفاة الطفل باليوم التالي من الولادة وعند حضوره للمستشفى لاستلام الجثمان لم يعثر عليه بثلاجة الموتى، مؤكداً بأنه باشر المختصون بالشرطة إجراءات جمع الاستدلال اللازمة للدعوى واحالتها لهيئة التحقيق والإدعاء العام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى