محليات

التحذير من تنظيم مجالس وملتقيات رمضانية مخالفة

تغطيات- الرياض:

حذر مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين الخطري، من إقامة مجالس وملتقيات رمضانية مخالفة لا تخضع للتعليمات، مشيرا إلى معاقبة القائمين على تنظيمها وفقا للوائح والأنظمة.

 

وطالب الجهات التي تعتزم إقامة مجالس خلال شهر رمضان المبارك الحصول على التصاريح اللازمة قبل تنفيذها مع تحديد توجهها إذا ما كانت تتعلق بالدروس العلمية وحلقات تحفيظ القرآن، وذلك وفق سلسلة من الإجراءات التي تشترك فيها عدد من الجهات المختصة.

 

وأكد اكتمال جميع الاستعدادات لاستقبال المصلين في جميع مساجد المدينة خلال شهر رمضان المبارك بدءا من العمل على توفير أئمة صلاة التراويح إلى جانب جميع الخدمات الأخرى الخاصة بالمساجد.

 

وأفاد بأن خطة الفرع تعنى باستكمال تجهيز المساجد والجوامع بكل ما تحتاجه من أعمال الصيانة التي تشمل التكييف والإضاءة والصوتيات والمياه وخدمات دورات المياه والمفارش، وكل ما يلزم لراحة المصلين، حيث يقوم المراقبون الميدانيون بجولات ميدانية على المساجد للتأكد من توافر جميع الخدمات فيها، مع الإشراف المباشر والمتابعة الميدانية لمؤسسات الصيانة القائمة بتنفيذ خدمات تلك الجوامع والمساجد.

 

ولفت الدكتور الخطري إلى أن الفرع يشرف على أكثر من 4000 مسجد وجامع في المدينة المنورة ومحافظاتها، حيث تحرص الإدارة على إقامة صلاة التراويح في أكبر عدد ممكن من المساجد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى