حول العالم

“التحالف” يطلق عملية “ثأر مأرب” رداً على قصف الحوثيين

تغطيات – متابعات:

أطلق التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، عملية “ثأر مأرب” التي تهدف لتقطيع أوصال المليشيات واستكمال عملية تكسير عظمي الحوثي وصالح لإجبارهما على الاستسلام.

وتأتي العملية عسكرية الجديدة ردا على قصف ميليشيات الحوثيين “الشيعة المسلحة” لمخزن أسلحة بمنطقة “صافر” في الرابع من سبتمبر الجاري، والذي أسفر عن استشهاد 60 جندي من الإمارات والسعودية والبحرين وعشرات من المقاومة الشعبية اليمنية.

وكشف مصدر عسكري، أن قوات التحالف رصدت “ما يربو على 500 هدف عسكري مباشر لقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح المخلوع صالح) وقيادات حوثية.

وتابع، أن الأهداف التي تم رصدها عبارة عن منازل ومكاتب شركات وأحزاب وبعض الفنادق والشقق للشخصيات الموالية للمخلوع صالح والحوثي،  ويُعتقد أنها غرف عمليات تحتضن اجتماعات وتؤوي مطلوبين وتخزن فيها أسلحة وأموال، لتمويل حرب استنزاف طويلة الأمد، يخطط لها كل من المخلوع صالح والحوثي.

ويحاول التحالف تدميرها وإرباك المتعاونين مع الانقلاب”، وأشار إلى إن “بنك الأهداف يتوقع أنه سيطال قيادات في حزب المؤتمر والحوثيين في مختلف المحافظات وفي المقدمة صنعاء وصعدة”.

وشدد المصدر، على ضرورة استجابة المواطنين لتحذيرات التحالف مضيفًا :”أن تحذيرات التحالف التي وجهها للمواطنين في صنعاء وغيرها جدية، وهي عبارة عن إخلاء مسؤولية تستدعي من الأبرياء مغادرة المدن فوراً، خاصة صنعاء وصعدة وتعز ومأرب وإب والحديدة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى