محليات

“التجارة” تكشف عمالة تغش المستهلكين وتخزن قطع غيار سيارات مقلدة في الرياض

تغطيات – الرياض – أحمد سالم  :

أوقعت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة بعمالة مخالفة تمتهن طباعة وتزوير مغلفات تستخدم في تعبئة وتخزين قطع غيارالسيارات، وضبطت الوزارة كميات كبيرة من “فلاتر” الهواء والزيت المقلدة لعلامات تجارية مشهورة، واتضح أثناء تفتيشومعاينة المستودع الواقع على طريق الخرج القديم جنوب الرياض تورط العاملين فيه بإزالة بلد المنشأ لتلك الكميات المصنعة في”الصين”، وتقليد علامات تجارية بهدف تضليل المستهلكين وادعاء أنها أصلية الصنع، وأغلقت الوزارة المقر المخالف واستدعتالمسئولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

وضبط مراقبو الوزارة أثناء تفتيش ومعاينة الموقع آلة طباعة ضخمة يتم استخدامها في طباعة عبوات تحمل علامات تجاريةمعروفة، وتم ضبط وحجز 20 ألف “فلتر” هواء وزيت صينية الصنع ومقلدة لعلامات تجارية مشهورة، في حين اشتملتالمضبوطات أيضاً على نحو  40 ألف “كرتون” فارغ تحمل علامات تجارية مقلدة منها “هونداي” و”نيسان” و”آي سي ديلكو”و”بوش” أعدت لغرض تعبئة وتخزين الكميات تمهيداً لتصريفها في الأسواق المحلية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت مؤخراً حملات رقابية شاملة على المستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطقالمملكة لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة منها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاءالمتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم.
وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآتالتجارية، للتأكد من نظامية أعمالها.

كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبرتطبيق “بلاغ تجاري”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى