محليات

“التجارة” تغلق مستودعاً يغش المستهلكين بقطع غيار سيارات مقلدة وتحجز 200 ألف قطعة في الرياض

تغطيات – الرياض :

أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً في حي المناخ جنوب الرياض إثر ثبوت تورطه في تخزين قطع غيار السيارات المقلدة، واتضحللمراقبين تعبئة القطع المصنعة في الصين في عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة بغرض تصريفها في السوق المحلية وغش المستهلكينبادعاء جودتها العالية، وحجزت الوزارة 200 ألف قطعة غيار مقلدة، فيما استدعت المسئولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام الفرق الرقابية للوزارة بجولات رقابية بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة، حيث جرى كشف معرضومستودع يتبعان لإحدى مؤسسات بيع قطع الغيار، ورصد المراقبون تضليل العاملين للمشترين عبر عرض قطع غيار أصلية الصنع في المعرضالتجاري، في حين يتم تعبئة وتخزين الكميات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة بمستودع منفصل بعيداً عن الأنظار.

واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على 200 ألف قطعة من فلاتر زيت وهواء مقلدة لعلامات تجارية مشهورة منهاتويوتاونيسانوهيوندايوبي إم دبليووأوديومرسيدسوغيرها، بالإضافة 180 ألف قطعة من العبوات الفارغة والمغلفات البلاستيكية المعدة لغرضالغش والتقليد، كما ضبطت الوزارة سيارة نقلدينامحملة بكميات كبيرة من القطع المقلدة بغرض تصريفها في السوق المحلية.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والصناعة تنفيذ جولاتها الرقابية على المستودعات والمنشآت التجارية، للتأكد من نظاميةأعمالها، وعدم وجود ممارسات غش أو تحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع أو منتجات مقلدة أومغشوشة.

وتؤكد الوزارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكينللخطر.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيقبلاغتجاري” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى