محليات

“التجارة” تطيح بمقلدي “ديتول” في استراحة شرق الرياض

تغطيات – الرياض :

أطاحت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة بعمالة مخالفة استغلت استراحة في حي السلي شرق الرياض عبر اتخاذها وكراً لتعبئة وتخزينالمنظفات، واتضح للمراقبين تفريغ خزانات مطهرات مجهولة المصدر داخل عبوات مقلدة للعلامة التجارية “ديتول” بهدف إيهام وتضليلالمستهلكين بجودتها العالية، وأغلقت الوزارة المقر المخالف واستدعت الوزارة مالك الموقع والعمالة للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين .

وتعود التفاصيل لتلقي الوزارة بلاغاً من إحدى الشركات يفيد بوجود عمالة تسوق منظفات مقلدة لعلامة تجارية معروفة، وعلى الفور تم مداهمةالموقع بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة ، وبتفتيش المقر تم ضبط وحجز 20 ألف عبوة فارغة أعدت للتعبئة، و2000 عبوة معبأة جاهزة للبيع، و15 ألف كرتون فارغ، و40 ألف قطعة أغطية عبوات مقلدة للعلامة التجارية، بالإضافة إلى مكائن كبس الأغطية وأدوات للتغليفالحراري، وخزان سعة 1 طن، وخزان ثان سعة 200 كجم لمحلول المطهر.

وكانت الفرق الرقابية للوزارة قد نفذت عمليات مسح شاملة في إطار جولاتها المتواصلة، والتي تسعى من خلالها إلى ضمان عدم وجود عملياتغش في تصنيع وتسويق المنتجات والسلع، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين من أضرار المواد المقلدة. 

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات والمصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدموجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع أو منتجات مقلدة أو مغشوشة.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامةالمستهلكين للخطر.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغتجاري” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى