اقتصاد

التجارة ترخص لأكثر من 7 آلاف وحدة عقارية للبيع على الخارطة في جدة

تغطيات – الرياض:

أصدرت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة رخصة بيع وحدات عقارية على الخارطة لمشروع التقاعد السكني التابع للمؤسسة العامة للتقاعد ، حيث تصل مساحته قرابة الـ 2.500.000م2، في حين يبلغ إجمالي الوحدات العقارية للمشروع الواقع في محافظة جدة 7493 وحدة عقارية ، منها 6346 شقة و1147 فيلا سكنية.

وتقدر التكلفة الاجمالية للمشروع بأكثر من عشرة مليار ريال، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال (45–60) شهراً من بدء التنفيذ.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي قيمة مشاريع البيع على الخارطة تجاوزت 27 مليار ريال لعدد 26041 وحدة عقارية على مستوى المملكة، مبينة أن عدد الوحدات العقارية المرخص لها منذ بدء العام الحالي 2015م بلغ 10479 وحدة عقارية بقيمة بلغت أكثر من 11 مليار ريال.

ووفقاً لإحصائيات الوزارة تشكل نسبة مشاريع برنامج البيع على الخارطة المرخصة لهذا العام حوالي 40% من اجمالي المشاريع المرخصة منذ بدء البرنامج.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على متابعة مشروعات التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة عبر تنفيذ جولات ميدانية لمراقبة سير عمل المشروعات ومتابعة التنفيذ.

ويعد برنامج البيع على الخارطة أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى أنها تتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.

كما تجدر الاشارة الى أن البرنامج يرخص لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، و بيع الأراضي على الخارطة، وتسويق العقارات على الخارطة داخل المملكة، وعرض الوحدات العقارية الخارجية على الخارطة في المعارض داخل المملكة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى