محليات

البريد والصندوق الصناعي يوقعان مذكرة تفاهم لتفعيل الاستفادة من العنوان الوطني

تغطيات – الرياض:

وقع معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وسعادة مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي، عبد الكريم بن إبراهيم النافع، مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون المشترك بين المؤسسة والصندوق الصناعي من أجل تعزيز الخدمات المقدمة لعملاء الطرفين.

وتنظم المذكرة تعاون مؤسسة البريد السعودي وصندوق التنمية الصناعية السعودي  في تطبيق أليات التسجيل في العنوان الوطني وتأكيد اشتراط التسجيل للاستفادة من خدمات الصندوق وبرامجه الإقراضية، وتسهيل تسجيل موظفي الصندوق والمقترضين والشركات التي تتعامل معه في هذه الخدمة التي تقدمها مؤسسة البريد، إضافة إلى تطوير استفادة الصندوق من الخدمات البريدية المتنوعة.

وتتيح المذكرة للصندوق استغلال قاعدة بيانات البريد لنظم المعلومات الجغرافية لتحديد مواقع الشركات والمصانع المستفيدة من خدماته لتسهيل إجراءات الأعمال الميدانية، والاستفادة من انتشار مكاتب البريد في جميع مناطق المملكة.

وبهذه المناسبة أبدى معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي د. محمد صالح بن طاهر بنتن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تلحق باتفاقيات مماثلة تدعم توجهات المؤسسة لتيسير الخدمات البريدية وفي مقدمتها التوعية بالعنوان الوطني وتفعيل الخدمات التي تعتمد عليه، موضحاً أن البريد السعودي قد أنجز أكثر من مليوني عملية تسجيل للعنوان الوطني عبر القنوات  الإلكترونية والمكاتب البريدية ومراكز الاتصال كما وفرت  مؤسسة البريد السعودي خدمات  الدعم وإجابة الاستفسارات المتعلقة بتسجيل العنوان الوطني؛ مما أتاح للكثير من الجهات الحكومية والخاصة الاستفادة من العنوان في أنشطة عملياتية وتخطيطية متعددة، وساهم في تفعيل التوجيهات السامية بضرورة تفعيل الجزء المكاني من الهوية الوطنية لأهمية العنوان في تحقيق الكثير من الفوائد في الجوانب التنموية والاجتماعية والأمنية وتعزيز التواصل بين مختلف الفئات في المجتمع.

الجدير ذكره أن مؤسسة البريد السعودي تقدم الخدمات البريدية في شبكة تتجاوز 600 منفذ منتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية، و قد شهد البريد السعودي استثماراً كبيراً في البنية التحتية  التقنية لرفع مستوى الجودة وتسريع الخدمات وقد أسهم العنوان الوطني في تعزيز قدرات التوزيع للعملاء، كما تطورت خدمات البريد السريع عبر خدمة البريد الممتاز وتم تطوير خدمات النقل بتأسيس شركة ناقل.

كذلك تم تحديث و تجديد مكاتب البريد و تقديم خدمات جديدة تستثمر مرافق و منشئات و شبكة البريد مثل الخدمات الحكومية و خدمات التحويلات المالية ” إرسال “، وتم إطلاق خدمات مميزة مثل السوق الإلكتروني (e-mall).

ويهدف البريد السعودي إلى بناء صناعة بريدية تدعم تطور الحكومة والتجارة الإلكترونيتين من خلال تقديم شبكات بريدية متقدمة ومتكاملة، وبناء حلقة وصل خدمية بين الجميع، باستخدام أحدث التقنيات العالمية، والاستثمار الأمثل في القوى البشرية، مع تحقيق عوائد تجارية مستدامة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى