محليات

الأوقاف تكشف تفاصيل خطيب الأحساء الذي امتدح حزب الله في خطبة الجمعة

تغطيات – الأحساء:

كشف مدير إدارة الأوقاف والدعوة في محافظة الأحساء أحمد الهاشم،أن مسجد “الرسول” الذي استغل منبره الخطيب حسين الراضي لإلقاء خطبة يمجّد فيها زعيم حزب الله “حسن نصر الله” الجمعة الماضية،ليس تابعًا لهم.

وأوضح الهاشم أن المساجد والجوامع التي تُشرف عليها الوزارة في الأحساء تصل إلى 850، مؤكدًا عدم وجود إحصائية للمساجد غير المسجلة ، مشيراً إلىأن المساجد التي لا تعود مسؤوليتها المباشرة إليهم لا يقومون بمتابعة خطب الجمعة فيها، أو أنشطة الأئمة داخلها، مرجعًا السبب إلى أنها لم توكل مهامها إليهم، وفقًا لصحيفة “الوطن”.

وفي سياق متصل ذكر يوسف بو عامر عمدة بلدة التيمية التابع لها الراضي، أنه تجاهل استدعاءه مرتين إلى مركز الشرطة، فتم إيقافه من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، مشيرا إلى أن جميع المساجد لديها تعليمات بعدم الخروج عن سياق خطبة الجمعة.

وقال عبدالله الحسن عمدة بلدة الرميلة التابع لها المسجد الذي يخطب فيه الراضي، إنه ليست لديه علاقة سابقة به ، مضيفاً أنه سبق إبلاغ الخطيب الراضي بالمخالفات التي يرتكبها عبر منابر يوم الجمعة “شفهيًّا” أكثر من مرة، كذلك سبق إيقافه عن الإمامة وإلقاء الخطب، وكان آخرها مطلع الأسبوع الجاري، مبديًا عدم معرفته ما إذا كان سيتم تعيين إمام وخطيب آخر بدلا عنه أم لا.

يذكر أن الخطيب الراضي قد عمد إلى إلقاء خطبة معدة مسبقًا مجد فيها زعيم تنظيم حزب الله الإرهابي حسن نصر الله، فيما هاجم المملكة وقيادتها، متجاهلا كافة مبادئ الدولة وما يحيط بها من مخاطر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى