حول العالم

“الأوقاف الكويتية” تحذر حملات الحج والعمرة من المسيرات والاجتماعات الطائفية

تغطيات – الكويت :

حظرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استغلال الحج أو العمرة لأغراض سياسية أو إقامة تجمعات أو ندوات أو مسيرات ذات أهداف سياسية أو طائفية أو العبث بأمن الحجيج والمعتمرين بأي صورة ولأي سبب أو الإساءة لسمعة الكويت بالأقوال أو الأفعال.

وشددت الوزارة في اللائحة رقم 1 لسنة 2015 الخاصة بتنظيم حملات الحج والعمرة وحصلت “الراي” على نسخة منها على ضرورة عدم إثارة اسم الحملة قضايا خلافية أو نعرات طائفية. وحددت اللائحة التي تضمنت 28 مادة مدة سريان رخصة تسيير الحملات بثلاث سنوات من صدورها.

وأعلن الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج في الوزارة خليف الأذينة ان «اللائحة التي اعتمدها وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع وتحتوي على خمسة أبواب و28 مادة، حددت مدة الترخيص بتسيير حملات الحج أو العمرة أو كليهما بثلاث سنوات مع عدم جواز منح أكثر من رخصة حج أو عمرة للشخص الطبيعي أو الاعتباري.

وأضاف ان المادة الثانية من اللائحة التنفيذية نصت على أن التراخيص الصادرة في ظل القوانين السابقة والتي لم تلغ أو توقف تظل سارية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدور هذه اللائحة.

وأشار إلى أن المادة الرابعة من اللائحة نصت على أن اسم الحملة يستمد من اسم المرخص له أو من الاسم التجاري للشخص الاعتباري دون إضافة أو تمييز من شأنه إثارة قضايا خلافية أو نعرات طائفية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى