محليات

“اكسترا” تفتح فروعها قبل يوم من”التخفيضات الكبرى” حصرياً لذوي الإحتياجات الخاصة” للإستفادة من العروض

تغطيات – الخبر – هناي عبدالله :

قامت الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا” هذا العام بالتعاقد و التنسيق مع جمعية “سواعد” لذوي الإعاقة الحركية بالمنطقة الشرقية بغية إتاحة الفرصة لمنسوبي الجمعية للتسوق والإستفادة من مهرجان “التخفيضات الكبرى” والعروض التي يحويها ، ليلة إطلاق المهرجان “التخفيضات الكبرى” و الذي تم إطلاقه أمس (الخميس9 2 نوفمبر 2017 و يستمر حتى 7 أيام .

و كانت “اكسترا” قد أبرمت هذا العام إتفاقية تنص على تمكين منتسبي 7 جمعيات خيرية حول المملكة من التسوق في 6 من فروعها في الرياض و جدة و المنطقة الشرقية عشية إطلاق مهرجان “التخفيضات الكبرى” بين الساعة الـثامنة مساءاً و الحادية عشر ليلاُ . حيث قامت جمعية “سواعد” بالتنسيق مع كل من الجمعية الخيرية لذوي الإحتياجات الخاصة (إرادة) وجمعية التصلب العصبي المتعدد (أرفى) و جمعية إبصار والجمعية السعودية الخيرية لدعم أسر ذوي الإعاقة (جسد) وجمعية الأطفال المعوقين بجدة والرياض وجمعية حركية .

و تأتي هذه الخطوة ، كدعم من “اكسترا” لهذه الشريحة الهامة من المجتمع فترة مهرجان ” التخفيضات الكبرى” و التي عادة ما تكون محور تجمع كافة شرائح المجتمع في كافة الفروع و في كافة المناطق خلال فترة أيام المهرجان و التي تمتد لـ 7 أيام و كانت تشهد خلال الأعوام الماضية زيارة ما يزيد عن 2.1 مليون متسوق وهو العدد المتوقع إرتفاعه هذا العام بسبب الحملة الترويجية الضخمة التي طبقتها “اكسترا” هذا العام ، بالإضافة إلى ما أعلنته “اكسترا” قبل عدة أيام من إجراءات تم اتخاذها العام بغرض تخفيف الزحام و تسريع عملية المحاسبة و وقت التسوق ، و هو ما من شأنه تشجيع عدد أكبر من العملاء لزيارة “اكسترا” خلال أيام المهرجان و الإستفادة من عروضها.

و تعليقاً على مبادرة “يوم من أجلي ” كما تم تسميتها ، قال الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا” – محمد جلال- : من حق ذوي الإحتياجات الخاصة التمتع بتجربة تسوق فريدة و المشاركة بأكبر حدث للاجهزة الإلكترونية و المنزلية في الشرق الأوسط على غرار غيرهم من العملاء ، و نتيجة للإقبال منقطع النظير على المهرجان كل عام فقد ارتأينا تخصيص وقت خاص فقط لهذه الفئة الموهوبة من عملائنا والتي نكن لها كل الإحترام و التقدير .

وأضاف جلال ، أننا في “اكسترا” لم نتردد بالتفكير بالمبادرة بل إعتمدنا تطبيقها على الفور بمجرد مناقشتنا لها مع جمعية “سواعد” ، إيماناً منا بأهمية مردودها الإيجابي على المجتمع و على المستفيدين منها ، سواءاً مادياً من خلال إقتنائهم لما يريدون بعيداً عن الزحام وكذلك معنوياً من تخصيص أوقات لهم و لذويهم و إشعارهم بالتقدير و الإحترام الذي يستحقونه .

من جهتها عبرت “سواعد” و على لسان خالد الهاجري–المدير التنفيذي لجمعية سواعد لذوي الإعاقة الحركية – عن تثمينها لهذه المبادرة الإنسانية من “اكسترا” و وصفتها بأنها جديرة بالإحترام و التقدير بل و جديرة أيضاً بأن تكون مثال يحتذى به من قبل كافة الشركات في كافة القطاعات و المجالات لإيلاء هذه الفئة من المجتمع الإهتمام و الإحترام و التقدير الذي يستحقونه . و أضاف الهاجري : بأن ما لمسناه من “اكسترا” و العاملين فيها من دعم لهذه المبادرة يعكس حقيقة ما تتمتع به هذه الشركة السعودية الرائدة من قيم عالية و أخلاق إنسانية رفيعة تعمل على أسس و مبادئ من أهمها و جلها تقدير الإنسان ، و هو ما ليس بمستغرب على “اكسترا” التي عودتنا على هكذا مبادرات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العام يعتبر العام الرابع عشر الذي تقوم “اكسترا” فيه بتنظيم مهرجانها السنوي “التخفيضات الكبرى” و الذي أصبح الحدث الأكبر في عالم التخفيضات و الحملات الترويجية على مستوى المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط كما و أصبح حدثاً يترقبه محبي و عملاء “اكسترا” داخل المملكة العربية السعودية و المنطقة ككل .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى