محليات

افتتاح حدائق ضاحية الملك فهد بالجبيل قريبا بمساحة 32 ألف م2

تغطيات – الجنيل :

كشفت بلدية محافظة الجبيل عن قرب موعد افتتاح مشروع حدائق وممرات مشاه وساحات ضاحية الملك فهد، والتي تأتي ذلك امتدادا لجهود البلدية في إنشاء واعتماد مشاريع تنموية ورفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، بما يحقق أنسنة المدن السعودية ضمن رؤية المملكة 2030.

وأعلن رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش عن جاهزية مشروع حديقة وساحات ضاحية الملك فهد بالمحافظة بنسبة 90 %، وقرب موعد الافتتاح مشيراً إلى أن المشروع يعد ضمن مشاريع مبادرة أنسنة المدن الهادفة إلى تعزيز البعد الإنساني في العمل البلدي، وذلك بتهيئة المدن وتوظيفها لجعلها بيئة صحية ومريحة وصديقة للإنسان أكثر من مجرد مكان يقيم فيه بحيث يكون البعد الإنساني للمدن موازي للتمدد العمراني ومشروعات تنمية المدن.

وأوضح المهندس فيصل الدويش بأن مشروع حدائق وممرات مشاة وساحات ضاحية الملك فهد عبارة عن إنشاء حديقة بمساحة إجمالية تبلغ  ٣٢٠٠٠م٢متكاملة، في مخطط ضاحية الملك فهد بالجبيل والذى تبلغ مساحته ١٠٠٠٠٠٠٠م٢ .

وأضاف: يتضمن المشروع إنشاء ساحات للعوائل وملاعب للشباب والأطفال وحدائق ومسطحات خضراء، بالإضافة إلى شبكة من ممرات المشاة ومناطق ألعاب للأطفال ومواقف لسيارات الزائرين وأعمدة ديكورية لإنارة كامل الحديقة وكراسي خرسانية كما يحيط الحديقة من الخارج سور من الحديد المشغول يبلغ ارتفاعه ١٢٠سم ويحتوي على أماكن بوابات محددة على كامل الحديقة.

وأكد رئيس بلدية محافظة الجبيل بان المشروع يعد أحد مشاريع بلدية الجبيل الرامية إلى تحقيق أهداف مبادرات أنسنة المدن التي تنص على تحقيق مبادئ الوصولية الشاملة، مع زيادة التغطية المتوازنة من الحدائق والمسطحات الخضراء وممرات المشاة بالمناطق الحضرية وفق الاحتياج الفعلي، مما يسهم في تحسين جودة الحياة في المدن السعودية، وكذلك تحسين المشهد الحضري.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa