حول العالم

ارتفاع ضحايا الموجة الحارة في مصر إلى 92 شخصاً

تغطيات – روترز :

  ارتفعت أعداد الوفيات جراء الموجة الحارة التي تشهدها مصر إلى 92 شخصا منذ يوم السبت الماضي بعدما أعلنت وزارة الصحة سقوط خمس ضحايا جدد.

وقالت الوزارة في بيان إن أغلب الوفيات اليوم من كبار السن باستثناء حالة واحدة تبلغ من العمر 26 عاما وكانت تعاني من ورم في المخ. وأضافت أن 191 شخصا أصيبوا بالإجهاد الحراري ونقلوا للمستشفيات أمس الجمعة وخرج منهم 121 لتحسن حالتهم الصحية.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق عن وفاة 11 شخصا جراء موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد أمس الخميس كما أصيب 302 شخص بالإجهاد الحراري. وتشهد مصر هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تجاوزت مستوى 40 درجة مئوية في بعض المناطق وزادت نسبة رطوبة الهواء من الإحساس بحرارة الجو.

وتوقعت الهيئة أن تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة 39 درجة مئوية في الظل يوم السبت وما بين 42 و45 درجة مئوية في عدة مناطق بجنوب البلاد. وتشير التوقعات إلى أن يومي الأحد والاثنين سيشهدان ذروة الموجة الحارة.

وتنصح الوزارة في بياناتها المواطنين خاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال بإتباع الإجراءات الوقائية في ضوء ارتفاع درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في أوقات الظهيرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى