توعية

احذري الافراط في استخدام صبغات الشعر

تغطيات – بسمة :

أكدت دراسة جديدة نشرها موقع الصحيفة تايمز اوف انديا ان الاستخدام المفرط لصبغات الشعر من اجل تغيير لون الشعر او اخفاء عيوب الشعر يتسبب في العديد من الامراض الخطيرة للشخص .وذلك راجع الى احتوائها على مواد كميائية خطيرة تتسرب عند استحدامها من فروة الرأس الى داخل الجلد .

 

وفي التقرير أوضحت الدراسة ان اغلب صبغات الشعر المستخدمة تحتوي على الامينات العطرية و الفينولات, وهذه الاخيرة تحوي في تركيبتها على مواد تعمل على تحطيم الميلانين لتفتيح لون الشعر, والميلانين هو الصبغة المسؤولة على لون الجلد البشري والعينين.

 

وأكدت الدراسة على وجود مواد كيميائية أكثر خطورة في صبغات الشعر مثل الرصاص والزئبق ,متسببة في مضاعفات صحية خطيرة لتسربها للجلد ,كما اشارت الى ان الاستخدام المفرط لصبغات الشعر يكسب الشعر سهولة التقصف والتساقط بكميات أكبر لا نه يضعف بصيلات الشعر.

 

كما اوردت الدراسة تسبب صبغات الشعر في امراض الحساسية للأشخاص كالتهاب العين والاذنيين و الوجه والطفح الجلدي  على اثر احتكاكها بالجلد ,ليتفاقم الامر ويشمل الخطورة الاصابة بالربو لان الصبغات تحتوي على مادة البارسيلافات بنسبة ستون بالمئة في تركيبتها الامر الذي يسبب السعال المستمر والاحساس بحريق الحلق اثناء استنشاق المادة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى