جمعية مكنونمحليات

اتفاقية دعم حلقات إصلاحية الرياض تجمع مكنون وأوقاف الضحيان

تغطيات – الرياض :

وقعت جمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” وأوقاف عبد الله بن تركي الضحيان الخيرية، اتفاقية تعاون مشترك الأحد الماضي، تهدف إلى دعم مشروع تعليم القرآن الكريم في إصلاحية الرياض والإدارة العامة لسجن النساء.

وقع الاتفاقية عن مكنون مديرها التنفيذي الشيخ حمد بن سليمان العنقري، وعن أوقاف عبد الله بن تركي الضحيان أ. شعلان بن عثمان الشعلان مدير إدارة المنح.

ونصت الاتفاقية على أن تتولى أوقاف الضحيان دعم مشروع تعليم القرآن الكريم في إصلاحية الرياض والإدارة العامة لسجن النساء لفصل دراسي كامل قابل للتجديد، على أن تلتزم (مكنون) بالإشراف المباشر على تعليم القرآن الكريم بما لا يقل عن (500) طالب وطالبة بشكل يومي، بمعدل (22) حلقة قرآنية بالإدارة العامة لإصلاحية الرياض، وعدد (3) حلقات قرآنية بالإدارة العامة لسجن النساء.

وأشارت الاتفاقية كذلك إلى دخول 60% من الطلاب والطالبات في مكرمة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للحافظين للقرآن الكريم أو بعض أجزاءه وفق الآلية المتبعة بذلك.

وأعرب العنقري عن جزيل شكره لأوقاف عبد الله بن تركي الضحيان للمبادرة الكريمة والتي تأتي في سياق التعاون المشترك بين الجهتين لخدمة كتاب الله تعالى، وخاصة هذه الفئة من أبناء الوطن الذين هم بحاجة ماسة للدعم والمساندة لتخطي حالتهم تلك والانخراط في المجتمع والمشاركة في بناءه وبدء حياة جديدة لهم عنوانها العمل والبذل والعطاء كشركاء في هذا الوطن من أبنائه، وأكد العنقري على حرص (مكنون) على مد جسور التواصل مع كل المؤسسات والهيئات الحكومية والخيرية، ما يعزز خدمة كتاب الله تعالى، و يمكّن هذه المؤسسات من تحقيق رغبتها في دعم وكفالة المشاريع الخيرية التي تخدم مجتمعها.

من ناحيته أشار الشعلان إلى أن أوقاف عبد الله بن تركي الضحيان، وانطلاقاً من مسؤوليتها الدينية والاجتماعية، وإسهاماً منها في خدمة المجتمع، تحرص دائما على توقيع شراكات مع المؤسسات الخيرية وفقا لتخصصاتها، ومن هذه الحيثية جاءت هذه الاتفاقية مع جمعية (مكنون) المتخصصة في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم في الرياض، وتحديدا دعم مشروع تعليم القرآن الكريم في إصلاحية الرياض والإدارة العامة لسجن النساء، لما لهذا المرفق الحكومي من أهمية كبيرة، وأضاف الشعلان: نحن نؤمل من خلال هذه الشراكة أن تنعكس على واقع المستهدفين وتسهم في تحولهم وتغيير مسار حياة كثير منهم لينفعوا وطنهم وأسرهم ويكونوا لبنة صالحة في المجتمع.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa