محليات

اتفاقية تعاون بين “مدينة الملك سعود الطبية” وجمعية “كفيف” لعلاج وتأهيل المكفوفين

تغطيات – الرياض – خالد خبراني:
أبرمت مدينة الملك سعود الطبية اتفاقية تعاون مع جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض “كفيف”، في إطار سعي المدينة في أن تكون صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، من خلال توفير بيئة صحية أمنة تمكنهم من الوصول إلى كافة أقسام المدينة، والحصول على الرعاية الصحية اللازمة بيسر وسهولة.أوضح ذلك، المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور هيثم بن محمد الفلاح، الذي أشار إلى أن المبادرة تهدف لتلمس احتياجات هذه الفئة الغالية علينا، وبذل كل الجهود لتكون واقعا تعيشه هذه الفئة من المجتمع، منوهاً بالدور الذي تقدمه جمعية المكفوفين الخيرية، في خدمة ذوي الإعاقة البصرية ومن ذلك حرصها الكبير لتفعيل بنود هذه الاتفاقية.
وعن أبرز ملامح الاتفاقية للأشخاص ذوي الإعاقة، ذكر د. الفلاح أنها تتضمن تهيئة البيئة المناسبة داخل المدينة للمكفوفين، إضافة على تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإدارية .

كما تشتمل على أن تقوم الجمعية بتدريب بعض الممارسين الصحيين على كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب إبداء الرأي حول المشاريع التي يتم تنفيذها داخل المدينة للتأكد من مناسبتها لهم .

وختم د.الفلاح حديثه قائلاً: “هذه الاتفاقية هي انطلاقة لسلسة من الاتفاقيات التي تخدم المجتمع بجميع فئاته، والتي أكدت عليها رؤية المدينة للخمس سنوات المقبلة، بخدمة المجتمع”.

بدوره أكد مدير جمعية كفيف محمد بن سليمان الشويمان على أهمية هذه الاتفاقية في توفير خدمة صحية متميزة بمدينة الملك سعود الطبية يستفيد منها المكفوفين، وهم الذين يحتاجونها فعلا، مشيرا إلى أن المدينة من المراكز الصحية التي تفخر بها بلادنا الحبيبة وشهدت تطورا ملموسا في السنوات الأخيرة.
وبين الشويمان أن الجمعية ملتزمة بتحويل جميع المطبوعات التي تحتاجها المدينة لخدمة المكفوفين بطريقة برايل من خلال مطابعها كما أنها على استعداد للقيام بدورها في تدريب الكوادر الصحية في المدينة للتعامل معهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى