صوت الموطن

إهمال طبي يتسبب بوفاة مريض عشريني ومطالبات بتدخل وزارة الصحة

تغطيات – الرس :

طالب ذوي متوفى بتدخل وزارة الصحة والمديرية العامة للشؤون الصحية بالقصيم وامارة المنطقة في النظر بقضيتهم التي سببت لهم فقدان ابنهم العشريني نظير خطأ طبي في مستشفى محافظة الرس العام.
وتعود التفاصيل إلى تعرض الشاب يبلغ من العمر 29 عام  لحادث مروري بتاريخ 14-8-1436هـ تسبب له شعر في الحوض وكسر في الركبة ويحتاج لتثبيت اسياخ في الركبة .
وتم اجراء عملية مساء امس الاثنين 12 رمضان في مستشفى الرس العام بقيادة طاقم طبي في الساعة الثالثة عصراً , وافاد ذوو المتوفى ان المريض يعاني من ضيق تنفس ومن الصعب تقبل البنج , وتم مطالبة تدخل طبيب الصدر للتأكد من سلامته إلا انه لم يكن متواجد في المستشفى .
وتم اجراء العملية في وقت كان التنفس يزداد سوء للمريض مع خروج دماء اثناء التنفس مع عدم مبالاة من الطاقم الطبي , وتم مغادرة المريض بعد العملية من قبل الطاقم بحجة آداء صلاة العصر ولم يكن يتواجد لدى المريض اي طبيب لمتابعة حالته بعد العملية .
واضاف ذوي المريض انه بعد مغادرة الاطباء بدأ بهبوط في دقات قلب المريض وتم الاستعانة بفريق الانعاش إلا ان الموت كان اسرع حيث فارق الحياة  في تمام الساعة 5,15 عصراً من مساء يوم الاثنين.
ذوي المتوفى قامو بمخاطبة محافظ الرس وتم مخاطبة المديرية العامة للشؤون الصحية بالقصيم وتم افادتهم انها حالة طبيعية تتكرر اكثر من مرة .
وفي نفس السياق افاد الطاقم الطبي الذي اشرف على الحالة أن الوفاة طبيعية بدون ذكر أي سبب للوفاة .
بينما مدير العمليات لم يؤكد سبب حالة الوفاة حيث ارجع ان تكون طبيعية أو زيادة جرعة البنج المصروفة للمريض .
ذوي المتوفى رفضو استلام الجثة من المستشفى الا بعد محاسبة المتسبب ورد الاعتبار وحفاظاً على سلامة المرضى مستقبلاً .
وطالب عدد من المواطنين في محافظة الرس النظر في وضع المستشفى العام في المحافظة حيث يكثر فيه الأخطاء الطبية والاهمال من المسؤولين فيه .
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى