اقتصاد

إنشاء مصنع لصب وتشكيل المعادن بـ1.5 بليون ريال

تغطيات – الرياض:

وقعت أرامكو السعودية اليوم مذكرة تفاهم مع كل من “جنرال إلكتريك” و”سيفيدال إس.بي.أ” الإيطالية، لإنشاء مصنع لصب وتشكيل المعادن، الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف دعم توطين الصناعات في قطاعي الطاقة والصناعة البحرية.
 
وأوضحت أرامكو في بيان صحفي اليوم، أن المرفق الجديد الذي يؤسس لاستثمار مشترك بأكثر من 1.5 بليون ريال (400 مليون دولار)، سيقام في رأس الخير الواقعة ضمن المنطقة الصناعية للهيئة الملكية للجبيل وينبع .
 
وأضافت أنه في حال الاتفاق على إنشاء المصنع، ينتظر أن يبدأ تشغيله في العام 2020 وسيسهم في توفير 2000 وظيفة للسعوديين.
 
وذكر النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجيات والتطوير في أرامكو السعودية المهندس عبدالله السعدان، أن مذكرة التفاهم تعكس تطلع الشركة لتوفير سلسلة إمداد قادرة على تعزيز التكامل في قطاع الطاقة، بما يتوائم مع رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تعزيز التنوع الاقتصادي والصناعي في المملكة ودعم توطين الصناعات.
 
ومن جهته، بيّن الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة جنرال إلكتريك للنفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا رامي قاسم، أن جنرال إلكتريك ستستفيد من الخبرات السعودية في التصنيع بشكل يحفز الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة في دعم أعمال المصنع، إضافة إلى تدريب المهنيين السعوديين وتوظيفهم، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للاقتصاد.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى