محليات

إغلاق4 مراكز انتخابية بتبوك بعد تسجيلها 3 آلاف ناخب

تغطيات – تبوك:

أعلنت أربعة مراكز انتخابية في منطقة تبوك توقفها عن استقبال الناخبين من الرجال بعد وصولها للطاقة الاستيعابية المحددة للناخبين المقدرة بـ ( 3000 ناخب)، وسوف تعاود عملها عند بدء عملية الاقتراع في غرة شهر ربيع الأول المقبل.
وأوضح وكيل أمانة منطقة تبوك عضو اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية بالمنطقة إبراهيم بن أحمد الغبان أن المراكز الأربعة التي توقفت عن استقبال الناخبين هي : مركز (525) في مدينة تبوك, ومركز (537) في محافظة تيماء، ومركز (541) في محافظة ضباء, ومركز (542) في محافظة الوجه, مشيراً إلى أن المراكز التي تكمل النصاب المقرر من اللجنة العامة للانتخابات البلدية المحدد بـ 3000 ناخب تتوقف عن استقبال المواطنين الراغبين في تسجيل أسمائهم كناخبين بعد اكتمال النصاب، ويمكن التسجيل في مراكز أخرى لم تصل لطاقتها الاستيعابية بعد.
ونوه الغبان بالإقبال الكبير من قبل المواطنين والمواطنات على مراكز قيد الناخبين، عادّه أمراً إيجابياً يؤكد وعي المجتمع وإدراكه بأهمية الدور الذي يشكله أفراده على المستوى التنموي الوطني، من خلال مشاركتهم في الانتخابات البلدية، في مختلف مدن ومحافظات المنطقة .
وبين أن المراكز الانتخابية الـ (45) قد سجلت في يومها الخامس توافد أكثر من (1000) مواطن ومواطنة لقيد أسمائهم, ليترفع عدد الناخبين والناخبات منذ انطلاق هذه المرحلة وحتى يوم أمس لـ (3516) ناخبًا وناخبة.
وأفاد أن عدد الأعضاء الذين يديرون عملية مرحلة قيد الناخبين بلغ 500 عضو من الجنسين، يعملون يومياً من الساعة الخامسة عصراً حتى العاشرة مساءً لخدمة الناخبين والناخبات, وتقديم المساعدة المطلوبة لهم وتوجيههم داخل المراكز الانتخابية.
وعدّ وكيل أمانة منطقة تبوك عضو اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية بالمنطقة الانتخابات البلدية ضرورة اجتماعية تحت على أفراد المجتمع إنجاحها، مهيباً بالمواطنين والمواطنات الحرص على التسجيل في جداول القيد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى