محليات

إعلان التسجيل الموحد لكليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل

تغطيات – الجبيل :

اعلنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بقطاع الكليات والمعاهد أمس الأحد عن موعد فتح باب التسجيل الموحد لكل من : كلية الجبيل الصناعية -وكلية الجبيل الجامعية – ومعهد الجبيل التقني للعام الدراسي 1437/1438ه  وذلك  اعتبارا من يوم أمس الأول الأحد7/9/1437 هـ ولغاية يوم الخميس 11/9/1437هـ ، وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية لقطاع الكليات والمعاهد و الكليتين والمعهد على شبكة الإنترنت.

حيث تقدم كلية الجبيل الصناعية التخصصات التالية : تقنية هندسة القوى الكهربائية، وتقنية هندسة البوليمرات ،التسويق ،وتقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، وتقنية الكيمياء الصناعية ، والمحاسبة، وتقنية الفحوصات اللا إتلافية، وتقنية الهندسة الكيميائية، وإدارة المكاتب ، وتقنية هندسة التصنيع، تقنية هندسة الصيانة الميكانيكية .بالإضافة إلى تقنية المعلومات والحاسب الآلي.

فيما تقدم كلية الجبيل الجامعية التخصصات  التالية: وهي هندسة ميكانيكية و هندسة مدنية ( للطلاب فقط )، و إدارة الأعمال، و (تصميم داخلي، ولغة انجليزية) ( للطالبات فقط )، و علوم الحاسب الآلي، بالإضافة إلى نظم المعلومات الإدارية.

وبينت الهيئة الملكية ان التخصصات التي يقدمها معهد الجبيل التقني هي : مهارة الإلكترونيات الصناعية،  و مهارة إدارة شبكات الحاسب الآلي،و مهارة تشغيل الرافعات والمعدات الثقيلة، و مهارة الآلات الدقيقة و التحكم، و مهارة اللحام الصناعي، و مهارة توصيل الأنابيب الصناعية، و مهارة تشغيل المصانع، ومهارة الكهرباء الصناعية، و مهارة صيانة الآلات الصناعية، ومهارة خراطة وتشكيل المعادن، و مهارة دعم الحاسب الآلي بالإضافة إلى مهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي.

واشترطت الهيئة الملكية بالجبيل  للتقديم على  تخصصاتها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية. و أن لا تزيد مدة الحصول على الشهادة الثانوية عن خمس سنوات. (خريج عام 14332/1432 فما فوق) ، و الحصول على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن ( جيد ) على ان يكون  حاصل  على الشهادة الثانوية علوم طبيعية والتي تتيح للطالب الالتحاق  بكلية الجبيل الصناعية – كلية الجبيل الجامعية – معهد الجبيل التقني ، وان يكون  حاصل على  الشهادة الثانوية في العلوم الشرعية والعربية، و الإدارية ،والاجتماعية والإنسانية، بالإضافة إلى تحفيظ القرآن الكريم والتي تمكنه من  التقديم على كلية الجبيل الجامعية (طالبات فقط) – معهد الجبيل التقني.)

وأن يكون المتقدم حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية والاختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية ،   وأن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية وقسم العلوم الإنسانية و قسم تحفيظ القرآن،و أن يكون المتقدم لائقاً طبياً. فيما يجب على الموظف تقديم تعريف من جهة عمله مفاده أنه لا يزال على رأس العمل ولا يزيد تاريخ إصداره عن أسبوعين ( في حال قبوله).

الجدير بالذكر إن الهيئة الملكية بالجبيل تقدم العديد من المزايا للطلاب المنتظمين أثناء الدراسة تشمل مكافأة شهرية، وتوفير برنامج الرعاية الصحية والاجتماعية، وتوفير السكن حسب الإمكانية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
ksa