محليات

إطلاق BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً في المملكة

تغطيات – جدة :

احتفلت شركة محمد يوسف ناغي للسيّارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، بإطلاق الجيل السادس من BMW الفئة السابعة ليلة أمس، وذلك بحضور حشد كبير من كبار الشخصيات، وأعضاء مجالس الإدارة، والعملاء، ووسائل الإعلام، والضيوف الذين ألقوا النظرة الأولى على النسخة الأحدث والجديدة كلياً.

قال ستافروس باراسكيفايديس، المدير العام لشركة محمد يوسف ناغي للسيّارات، مجموعة BMW: “يبشر طرح سيّارة BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً ببروز عهد جديد من الرفاهية عبر هذا الطراز الفخم في المملكة. ويشرّفنا اليوم أن نكشف لعملائنا عن هذا الطرازالذي يضفي معنًى جديداً للفخامة في فئة السيارات الفارهة، فلطالما سعت BMW مع الفئة السابعة إلى منح عشاق السيّارات الفخمة أحدث وأرقى التقنيات، فضلاً عن الأداء المتفوق والاستثنائي الذي اشتهرت به هذه الفئة على مرّ التاريخ في المملكة، ونحن على ثقة من أن هذا الطراز الجديد سيستكمل تلك المسيرة الحافلة بالنجاحات.”

وقد تسنى لضيوف الحفل التعرف على التقنيات المتفوّقة التي تؤمّن لكل من السائق والركاب مستويات مميّزة من الراحة والفخامة. فقد أضاف المصنّع الألماني مجموعة من المزايا الجديدة إلى نظام BMW ConnectedDrive لمساعدة السائق، وتشمل شاشة Touch Command اللمسية سهلة الاستعمال، وهي عبارة عن جهاز لوحي قياس 7 بوصات في الجهة الخلفية من السيّارة يمنح الركاب في المقعد الخلفي تجربة جديدة كلياً تخوّلهم التحكّم بعدّة وظائف داخل السيارة مثل التحكّم بالمعلومات والترفيه وبمواصفات الراحة، مثل برنامجBMW 7 Series Vitality Programme الجديد، الذي يقدّم خيارات فاخرة للتدليك في مقاعد السيارة. ومن المزايا الجديدة أيضاً وظيفة التحكّم بالإيماءة Gesture Control الفريدة، التي تمنح ركاب السيّارة خيار رفع صوت الراديو بمجرّد الإيماء بيدهم أمام الشاشة.

ويعتبر السقف الزجاجي البانورامي “سكاي لاونج” Sky Lounge من الملامح الملفتة لسيّارة BMW الفئة السابعة الجديدة، حيث يسمح للسائق والركاب إمكانية التمتّع بمشاهدة السماء الزرقاء أو سماء الليل المرصّعة بالنجوم، بينما تضفي أنماط الإنارة في المقصورة أجواء داخلية فاخرة بستّة ألوان.

وتبرهن السيارة أيضاً بوضوح على أن الإبداع المصممّ حسب الطلب مهم بقدر التصميم الإجمالي والطابع العام، لذلك تمنح تكنولوجيا الهيكل المتطوّرة في السيّارة التوازن المثالي بين الأداء الرياضي والراحة، إذ تتيح للسائق ضبط مزايا السيّارة بحسب متطلّباته. وكذلك تحول أنظمة مساعدة السائق المتطوّرة في السيّارة، ومنها نظام المساعدة على التحكّم بالمسارLane Control Assistance، دون الحاجة إلى تغيير وضعية اليد على عجلة القيادة بهدف القيام بالمناورات على الطريق.

ويزخر الطراز الجديد بالثقةً والقوّةً، ويعمل بمحرّكين خضعا لتعديل شامل وهما محرّك 740iLi المؤلف من ستّ أسطوانات ومحرّكxDrive  750iLi من ثماني أسطوانات. ويؤمن هذا الأخير تسارعاً من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط بقوة 450 حصاناً، بينما يقدم المحرّك ذو الست أسطوانات قوة 326 حصاناً، وعزم أقصاه 450 نيوتن متر عند سرعة دوران 1,380 دورة في الدقيقة. ويتحسّن أداء المحرّكين على الطريق بفضل نظامBMW EfficientDynamics الذي يشمل مزايا استخدام مادة الكربون خفيفة الوزن Carbon Core، الذي ساهم في إنقاص 130 كلغ من وزن السيارة بالمقارنة مع الطراز السابق.

0c02f0ae-a22a-4c80-88a7-5bb683dfdd31

258143ee-ac0a-42bb-8877-b897bc480b3b

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى