محليات

إطلاق صندوق المهنة لطالبات بالمنطقة الشرقية

تغطيات – الدمام ـ ناصر الضاعني :

اطلقت وحدة تطوير المدارس بتعليم الشرقية بالتعاون مع صندوق التنمية البشرية “هدف” ممثلاً بالدكتورة زينة الهجن بتول اليحى أولى خطواتها لمشروع “صندوق المهنة” الهادف إلى تحقيق رؤية ٢٠٣٠ في تهيئة بناتنا لسوق العمل من خلال التأمل في المهنة التي تلبي احتياجها وتحقق طموحاتها نابعة من رغبة وشغف داخلي.

واستهدف المشروع طالبات الصف الأول ثانوي في مدرستين من مدارس المرحلة الثانوية بالخبر تحديداً الثانوية الأولى بحي الراكة والثانية بحي الظهران تم تنفيذ المشروع بتفاعل مع الطالبات وتميز في حين تميزت الثانوية الأولى بقيادة الطالبات كميسرات لشرح الصندوق للطالبات أبدعن الطرح والعرض بشكل لفت أنظار الجميع تحت إشراف أخصائية النشاط وداد الغامدي والمرشدة الطلابية حنان الخان وبمتابعة من قائدة المدرسة الأستاذة مها محمد العتيبي .
المشروع الذي يحمل في طياته العديد من الأدوات العلمية والخطوات الإجرائية الهادفة سيستمر لتوظيف وترجمة الميول والرغبات لواقع يمارس يطور ومن ثم يبدع والأهم الممارسات العلمية التي يحويها الصندوق من استمارات قبلية وبعدية ونشاطات وتمارين تحلل وتظهر النتائج من خلالها لتقف الطالبة على قاعدة صلبة في اختيار مهنتها المستقبلية .
المشرفة على المشروع من وحدة تطوير المدارسمريم بنت صالح الخان تقول سيكون هناك اشراك للاسرة مع ابنتها في التوجيه والمساندة لها والتركيز على أهمية احترام رغبتها ودعمها قدر المستطاع في اختيار المهنة التي تخدم فيها وطنها وتكون إضافة لبلدها مواطنة تشارك في المناسبات المحلية والدولية وتكون علامة فارقة للمواطنة السعودية الناجحة تحقق جزء من رؤية ٢٠٣٠ بشكل يتناسب مع دينها وقيمها.
وقالت بادرت المنطقة الشرقية ممثلاً بوحدة تطوير المدارس بإطلاق ألبوم إلكتروني على الإنستقرام والتويتر المهنة_تطوير لجميع وحدات تطوير على مستوى المملكة لصندوق المهنة
ليتم من خلاله تبادل الخبرات والمعرفة وتكون نافذة للعالم الداخلي والخارجي في نشر المعرفة من خلال قنوات السوشيل ميديا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى