رياضة

إدارة نادي بيشة: الأخطاء التحكيمية واضحة وفاضحة وبدائية..ونطالب بحفظ حقوقنا

تغطيات – محمد العمودي:
أبدت إدارة نادي بيشة لكرة القدم تذمرها الشديد من القرارات التحكيمية التي نحرت الفريق في مباراة الأمس ضد نادي العين من الباحة حيث تم احتساب ركلة جزاء غير صحيحة وهدف ثاني «تسلل» مع عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة واضحة للجميع لنادي بيشة وتغاضى الحكم عن احتسابها؛ وهذا الأمر أدى إلى خروج النادي بالتعادل رغم الظروف التحكيمية السيئة.
وناشدت إدارة بيشة بوضع حل لهذه المشكلة التي قد تتسبب بهبوط الفريق، مؤكدين أن أوضاع فريقهم الذي عانى من التنقل ووجوده خارج أرضه وملعبه في الدور الأول والتي بسببها خسر الفريق العديد من النقاط بسبب الإرهاق والتعب واختلاف الأجواء؛ لا تحتمل الظلم التحكيمي أيضا.
فين حين أصدرت إدارة نادي بيشة مساء أمس «بيان إعلامي» استنكرت فيه ما يحدث من أخطاء تحكيمية، حيث قالت:”نحن في إدارة نادي بيشة نعمل ضمن منظومة متكاملة بين الأندية السعودية في دوري(يلو) والذي يحظى بدعم واهتمام من قبل قيادتنا الرشيدة، لكي تكون مسابقاتنا السعودية على مستوى عالي من كافة النواحي ،و الجميع يشاهد ما يحدث لفريقنا من أخطاء تحكيمية واضحة وفاضحة وبدائية ،وآخر ذلك ما حدث في مباراة اليوم ضد الأشقاء في نادي العين ،حيث تم احتساب ركلة جزاء غير صحيحة وهدف ثاني تسلل لنادي العين، وتغاضى حكم المباراة عن ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس لفريقنا، ولكن للأسف أخطاء متكررة لا تندرج تحت الخطأ التقديري، ونحن نطالب أصحاب الشأن باتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق نادينا.”
من جانب آخر أعربت جماهير نادي بيشة عن اندهاشها من تدني مستوى التحكيم الذي لا يعكس أبدا تطلعات المسؤولين ولا المهتمين بالشأن الرياضي ، مؤكدين بأن الحكم صادر جهود نادي بيشة في تلك المباراة على الرغم من التفوق الواضح لنادي بيشة مجمل أوقات المباراة ،فكان التعادل غير المستحق والذي هو بطعم الخسارة.
فيما طالبت الجماهير من لجنة الحكام بإعادة النظر في وضع التحكيم واختيار الأطقم التحكيمية بعناية نظراً لحساسية المباريات القادمة وأهميتها، وأنّ وجود تحكيم ضعيف يصادر جهود أندية بأكملها تعمل ليل نهار دون كلل أو ملل في سبيل البقاء أو الصعود لدوري المحترفين.
ونشر المركز الإعلامي بنادي بيشة مقطع فيديو لركلة الجزاء التي تم احتسابها بشكل غريب أثناء لقائه بنادي العين يوم أمس على حساب النادي الرسمي بـ«تويتر»
حيث نالت هذه الحالة استغرابا كبيرا من الجماهير بشكل عام في احتسابها وعدم الاستعانة بحكم الفيديو ( الفأر ) الذي تم إقراره مؤخرا للحالات التحكيمية التي يصاحبها جدل كبير ، واكتفى فقط بأخذ رأي زميله الحكم المساعد.
وانتقدت الجماهير حكم اللقاء باحتسابه ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول لنادي العين، معتبرين أنها حسمت اللقاء مبكرا وأحبطت معنويات لاعبي نادي بيشة، وهذه النتيجة غير عادلة بالمرة.
وذكر آخرون: بأنهم يتفهمون بأن الحكم بشر قد يخطئ ويصيب على أرضية الملعب، لكن عندما تقع حالة جدلية مثل هذه الحالة فمن الواجب عليه التوجه فورا للفأر حتى يتمكن من اختيار القرار الصحيح.
فيما اعتبرت ما حصل في هذه المباراة تحديدا بالكوارث التحكيمية التي يستوجب معها فتح تحقيق عاجل مع الحكم ومحاسبته، فمثل هذه القرارات لا تُغتفر، فالسكوت والتغاضي عن هذه الكوارث لن يخدم مسيرة التحكيم، وهذا الحكم أخذ الكثير من الفرص ولكنه استمر في طريق الإخفاقات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى