محليات

أمير منطقة حائل يدشن برامج التطوير الشامل للخدمات الإلكترونية للإمارة وحساب الإمارة الرسمي على تويتر

تغطيات  – حائل:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمبنى الإمارة اليوم برامج التطوير الشامل للخدمات الالكترونية لإمارة المنطقة التي اشتملت على تطوير البوابات الالكترونية الداخلية والخارجية للإمارة وتطوير خدماتها الالكترونية الموجهة للمواطنين والمقيمين إضافة لإنشاء خدمات الكترونية جديدة موجهة للإدارات الحكومية تشتمل على جميع الاستفسارات عن المعاملات في الإمارة مع إمكانية تراسل المذكرات آلياً وبناء منصة لإجراءات العمل الآلي بين الإمارة والجهات الحكومية .
كما أطلق سموه العمل في عدد من أجهزة الخدمات الذاتية الالكترونية التي تم توزيعها على عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة ومنها المحكمة العامة والشرطة وأمانة المنطقة والتي تساعد المراجعين في الحصول على كافة الخدمات دون الحاجة لمراجعة الإمارة إضافة إلى قيام الإمارة بتخصيص هاتف مجاني لنظام الرد الصوتي الآلي 920003460 .
ثم أطلق سمو أمير منطقة حائل تطبيقات الخدمات الالكترونية للإمارة على الهواتف المحمولة بمختلف أنظمة التشغيل .
اثر ذلك دشن الأمير سعود بن عبدالمحسن الحساب الرسمي للإمارة على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) واطلع على نتائج الشبكة الخارجية للإمارة والتي تربط جميع محافظات المنطقة الثمان وعدد (10  ) مراكز مرتبطة بالإمارة والتي تقدم الخدمات للمواطنين والمقيمين في تلك المحافظات والمراكز في مواقعهم دون الحاجة لمراجعة الإمارة وتكبد عناء السفر .
ورفع سمو أمير منطقة حائل في تصريح صحفي بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على الدعم السخي لإمارات المناطق  لتمكينها من تقديم خدمات مثلى للمواطنين معرباً عن اعتزازه  بما تحقق لإمارة المنطقة من نتائج متقدمة في التقييمات السنوية التي تنفذها وزارة الداخلية ومركز المعلومات الوطني والقياس السنوي لبرنامج التعاملات الالكترونية يسر .
وقال سموه ” إن ولاة الأمر حفظهم الله يحثون دائماً على تقديم خدمات أفضل للمواطن والارتقاء بمستوى الخدمات عاماً بعد عام وهذا ليس بمستغرب من قيادتنا الحكيمة وفقها الله التي تحرص على تقديم خدمات متميزة للمواطنين والمراجعين من المقيمين على تراب هذا الوطن الطاهر ” .
وأضاف ” إن هذا العمل والتفاني هو واجب نفتخر بأدائه على الوجه الأكمل بإذن الله مراعين لتعاليم ديننا الإسلامي أولاً وتنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله وحرصاً على أبناء الوطن الكرام وتقديم ما يحقق لهم الخير والحياة الكريمة ” داعياً كافة المواطنين والمقيمين من مراجعي الإمارة والمحافظات التابعة لها للاستفادة من هذه الخدمات التقنية المتقدمة وتوفير الجهد والوقت لهم .
وشكر سموه  في ختام تصريحه كل من أسهم بما تحقق لإمارة المنطقة من تميز ونجاح وقال “هي خطوات مهمة ولكن الطموح دوماً يسعى إلى الأفضل عبر تقييم كل مرحلة والعمل على تلافي أي قصور والعمل بهمة من اجل الوطن والمنطقة ومستقبل كافة أجيالها ” .
حضر حفل التدشين وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي ومعالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم وفضيلة رئيس محاكم منطقة حائل الشيح محمد الجزاع وأمين المنطقة المهندس إبراهيم أبو راس ومدير شرطة المنطقة اللواء إبراهيم الألمعي وعدد من المسؤولين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى