محليات

أمير المنطقة الشرقية يُكرم عدد من المهندسين لهم جهود في توفير مبالغ كبيرة على شركاتهم

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية عدد من المهندسين الذين كان لجهودهم وإبتكارهم إبداعات ساهمت في توفير مبالغ كبيرة على شركاتهم .

ويأتي ذلك إستمراراً لدعم وحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للإبداع والمبدعين  الذين يساهمون في تطوير العمل في جميع القطاعات ويخلقون بيئة إبداعية متميزة وحرصاً من سموه على دعم كل متميز ومبدع حيث تم تكريم العديد من الشخصيات في المجالس الإسبوعية الماضية .

وقال سموه : اشكر المهندس إياد البصراوي مشرف هندسي أعلى لقسم الموثوقية والاعتمادية في مصفاة رأس تنورة على انجازه المميز في العمل في هذه المصفاة العملاقة واستطاعته بتوفيق الله أن يحقق نجاحاً كبيراً متميزاً وفر على الشركة قرابة  180 مليون ريال فله منا التحية والتقدير وباسمكم جميعا نبارك له هذا الانجاز ونبارك لشركة ارامكو السعودية الذين استطاعوا ان يصلوا لتحقيق مثل هذه التطورات في الأداء مما سيعود بإذن الله نفعه على الاقتصاد الوطني ندعو الله عز وجل ان يوفقه في عمله وان يكون مثال يحتذي به من زملائه           بالشركة .

كما اشكر المهندس عبدالله البيشي والمهندس ابراهيم الملحم والمهندس سعيد القحطاني والمهندس خالد الجمعة من الشركة السعودية للكهرباء في عدد من قطاعاتها بالمملكة الذين استطاعوا أن يقدموا حلولاً لتوفير ملياري ريال لشركة الكهرباء وهو مبلغ ليس بالبسيط فبجدهم واجتهادهم استطاعوا أن يحققوا هذا الانجاز وباسمكم نبارك لهم هذا الانجاز ولشركة الكهرباء السعودية لتفوق أبنائها وندعوها إلى بذل المزيد لهم ولأمثالهم ممن استطاعوا أن يقدموا شيئاً ملموساً لخدمة الوطن والقطاع الذين يعملون به نحن فخورون جدا بما قدمتموه وندعو الله عز وجل ان يسدد أعمالكم وان يوفقكم في عملكم ونراكم في أعلى المناصب فهذا ما تستحقون .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي    ( الاثنينية ) بالإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين وأهالي المنطقة ومسئولي شركة ارامكو السعودية وشركة الكهرباء السعودية ومدير عام فرع البنك السعودي للتسليف والإدخار بالدمام الأستاذ حسين محمد جمالي ومنسوبي الفرع .

واضاف سموه  : اعرف أن البنك السعودي للتسليف والادخار سينقل ارتباطه التنظيمي ليكون تحت مسئولية وزارة الشؤون الاجتماعية وسيكون هناك خطط تختلف بعض الشيء عن ما كان بالسابق وكما علمت انه سيكون هناك في وقت قريب إيضاح كامل من وزارة الشؤون الاجتماعية عن مهام البنك  ومخرجاته بما يخدم المستفيدين منه وكل هذه المؤسسات في نهاية المطاف هي تصب في مصلحة المواطن وللمواطن فدائماً نؤكد عليهم بأن الاهتمام بالمستفيد وتقديم الخدمة المميزة له وفق الأنظمة المتبعة هو ما نصبوا إليه وما نعمل من أجله .

والقى الأستاذ حسين محمد جمالي مدير عام فرع البنك السعودي للتسليف والادخار بالدمام كلمة جاء فيها :

إن فرع كان منذ بداية تأسيسه منحصر كان على القروض الإجتماعية ثم توسع البنك في أنشطته حيث شملت القروض المهنية لتكون جنبا إلى جنب مع القروض الإجتماعية ورغبة من القيادة الرشيدة في تنويع نشاط البنك و تطوير أعماله ليكون البنك أحد الركائز الحكومية الهامة في مجال تقديم القروض التنموية الميسرة لمواطني هذا البلد المعطاء لتمكينهم من المساهمة بدور فاعل و مؤثر في مسيرة البناء إضافة لدعم المشاريع الصغيرة و الناشئة لما لها من اهمية عالية في بناء اقتصاد المملكة وقد تبنى البنك استراتيجيات و خطط لتطوير هذا القطاع و تسهيل و تسريع عملية الإقراض من خلال برنامج مسارات.

ويسعى البنك لتحقيق عدة أهداف من شأنها دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فــي المملكة وتتمثل تلك الاهداف فيما يلي

  1. تقديم قروض بدون فوائد للمنشآت الصغيرة والناشئة ولأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعًا لهم على مزاولة الأعمال بأنفسهم ولحسابهم الخاص.
  2. تقديم قروض اجتماعية بدون فوائد لذوي الدخول المحدودة من المواطنين .. لمساعدتهم في التغلب على صعوباتهم المالية، وهي عبارة عن ثلاثة أنواع : ( زواج ، أسرة ، ترميم )
  3. القيام بدور المنسق المكمل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة.
  4. العمل على تشجيع التوفير و الادخار للأفراد و المؤسسات في المملكة .. وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية.

وقد صرف الفرع منذ إنشائه عدة قروض ممثلة في الجدول التالي :

م نـوع الـقــرض العــدد المبالغ بـ ( الريال) المبالغ ( كتابة )
 

1

 

 

 

القروض الإجتماعية

 

150465

 

 

 

6394988500

ستة مليار وثلاثمائة وأربعة وتسعون مليون وتسعمائة وثمانية وثمانون ألف وخمسمائة ريال
 

2

 

قروض المشاريع

 

596

 

124978099

مائة وأربعة وعشرون مليون وتسعمائة وثمانية وسبعون ألف وتسعة وتسعون ريال
 

3

 

قروض النقل والأجرة

 

1070

 

76048748

ستة وسبعون مليون وثمانية وأربعون ألف وسبعمائة وثمانية وأربعون ريال

ولا زال يقدم وسيقدم عدة قروض أخرى بإذن الله تعالى ستسمعون بها في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

وأضاف إن البنك يقدم قروض اجتماعية لمواطنين من ذوي الدخل المحدود وقروض أخرى للمشاريع متناهية الصغر، وأن البنك بشكل عام والفرع بشكل خاص يسعى جاهداً بكل الوسائل الممكنة في تحصيل ما يصرفه، لتقديمه مرةً أخرى لمواطنين هم في أمس الحاجة إليه، ونشكر كل مدراء الجهات الحكومية في المنطقة على تعاونهم مع الفرع في سبيل تحصيل كل المبالغ التي تنصب في خزينة الدولة، ولا زلنا ننتظر المزيد من التعاون في سبيل ذلك، بدعم سموكم الكريم وتوجيهاتكم التي من شأنها الحث على تعاون الجميع في سبيل تحصيل كل المبالغ التي أسلفنا بأنها تنصب في خزينة الدولة.

وشارك الأستاذ فضل البوعينين بمداخلة أجاب عليها الأستاذ حسين جمالي مدير عام فرع البنك .

حضر المجلس صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وصاحب السمو الأمير/ فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بالإمارة وفضيلة الشيخ/ عبدالرحمن الرقيب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة وأصحاب الفضيلة المشايخ ومعالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور/ خالد السلطان ومعالي مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش ومعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس/ فهد بن محمد الجبير وسعادة وكيل الإمارة الدكتور/ خالد البتال ومدير القطاع الشرقي للشركة السعودية للكهرباء المهندس / عبد الحميد بن عبدالله النعيم ومدير عام شئون ارامكو السعودية الأستاذ/ خالد بن خليفة الملحم وأعيان المنطقة ورجال الأعمال وعدد من المواطنين .  

كما حضر اللقاء مجموعة من الشباب الصم وتمت ترجمة اللقاء عن طريق الإشارة .

d444364e-5cb0-4e21-bf38-84d0b7837daf

1d8b35cd-7858-4e44-8411-7c89efef78b0

0a7e3550-a0aa-4911-b1a1-3b3db2ec27a2

fe931719-94a0-4379-8e92-0ac3c937a1d3

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى