أبرز الأخبار

أمير الشرقية يرعى اليوم فعاليات معرض “ريستاتكس الشرقية العقاري”

تغطيات – الدمام – راكان الشمري:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية صباح اليوم الأثنين (26 أكتوبر 2015) فعاليات معرض” معرض “ريستاتكس الشرقية العقاري” الذي تنظمه شركة رامتان للمعارض والمؤتمرات وشركة معارض الظهران الدولية، مع شراكة استراتيجية من غرفة الشرقية.

ويتناول البرنامج العلمي للمعرض الذي تحتضنه ارض معارض الظهران الدولية بالراكة جملة من الموضوعات ذات العلاقة بقضايا الاسكان والتطوير والتقييم والاستثمار في السوق العقاري، من خلال 6 ورش عمل، و16 متحدثا ما بين متحدث رئيسي ومشارك، يمثلون عددا من الجهات الحكومية والأهلية المعنية مباشرة بالشأن العقاري. 

واوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية (الشريك الاستراتيجي) عبدالرحمن بن صالح العطيشان أن المعرض الذي يقام على مساحة  8500 متر مربع بأرض شركة معارض الظهران الدولية بالراكة، يشهد مشاركة 36 شركة ومؤسسة، متخصصة في التطوير العقاري والإسكاني، فضلا عن البنوك وشركات التمويل، وعدد من الجهات الحكومية المعنية.. مشيرا إلى ان البرنامج العلمي سوف يبدأ من صباح يوم غد الثلاثاء، يقام خلاله 6 ورش عمل  يتحدث خلالها مسؤولون من وزارة الإسكان ووزارة التجارة والصناعة وقيادات من صندوق التنمية العقاري، ومسؤولون من أمانة المنطقة الشرقية إضافة إلى قيادات بارزة من شركات القطاع الخاص المتخصصة في العقار والمقاولات.

 وتتناول ورشة العمل الأولى ــ في اليوم الأول ــ موضوع (شراكة وزارة الإسكان مع المطورين العقاريين ــ تسويق منتجات الشقق السكنية بالمنطقة الشرقية ــ نموذجا) 

اما ورشة العمل الثانية التي تحمل عنوان (مبادرات صندوق التنمية العقاري في دعم مشاريع التطوير العقاري والإسكاني) وفي اليوم الثاني يشهد البرنامج العلمي للمعرض إقامة ورشتي عمل، تتناول الورشة الأولى (برنامج بيع الوحدات على الخارطة .. الواقع والمستقبل)،

اما ورشة العمل الثانية ـ من اليوم الثاني ـ تتناول موضوع (اهمية التقييم العقاري لقطاع التمويل) ويختتم البرنامج العلمي يوم الخميس 29/اكتوبر/2015 بورشتي عمل ايضا، تتناول الورشة الأولى (رؤية إدارة المعلومات الجغرافية بأمانة المنطقة الشرقية في دعم مشاريع الإسكان والتطوير العمراني في المنطقة)

أما ورشة العمل الأخيرة فتتناول (التوجهات الإيجابية للسوق العقارية بالمنطقة الشرقية والفرص الواعدة)

وتوقع العطيشان أن يكون المعرض خطوة فاعلة لبث المزيد الزخم والحيوية في سوق العقار، لتلبية متطلبات التنمية بمختلف أنشطتها، خاصة في ظل الطلب المتنامي على معطيات السوق العقاري، سواء لأغراض السكن، او الاستثمار.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للمعرض حسين الفراج عن خالص شكره وتقديره لرعاية لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية للمعرض وفعالياته وبرنامجه العلمي، ما يؤكد حرص سموه على دعم كل مناسبات  والبرامج ومشاريع الخير والتنمية والتطوير العمراني والاستثمارات في المنطقة .

كما شكر الفراج كلا  من معالي وزير الإسكان ماجد الحقيل، ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على ما يقدمانه دائما لمعارض “ريستاتكس العقاري” في المملكة من دعم وتوجيه، ومشاركة بأجنحة كبيرة، تسهم  ـ بكل تأكيد ـ في تحقيق التواصل المباشر بين الوزارتين والمواطنين والتعريف بالأنظمة والبرامج، والجهود القائمة في الإسكان، والتطوير والاستثمار العقاري.. وخص الفراج بالشكر معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وجهاز الأمانة على ما بدر منهم من دعم ومشاركة في المعرض منذ انطلاق دورته الأولى في العام الماضي .

وأوضح أن المعرض سوف يستقبل زواره اعتبارا من يوم  غدا الزيارة في الفترة الصباحية من (10:30 صباحا – 1:30 ظهرا) والفترة المسائية من ( 4:00 – 9:30 مساء ) .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى