محليات

أمير الرياض يرعى حفل الزواج الجماعي السادس لجمعية الإعاقة الحركية للكبار ” حركية “

تغطيات – الرياض :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، حفل الزواج الجماعي السادس لجمعية الإعاقة الحركية للكبار «حركية» ، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
وقال الأمير فيصل بن بندر في كلمة أبوية عقب التقاطه الصور التذكارية مع العرسان الــ ( 208 ) من ذوي الإعاقة, المشاركين في الحفل :” أنتم فئة غالية ، وفرحتكم فرحة للجميع ، فلكم التهنئة وأتمنى لكم التوفيق في حياتكم ، فأنتم أبناء هذا الوطن الغالي الذين نفخر بهم ونعمل معهم على تنمية وبناء نسيج اجتماعي مترابط ومتكاتف ، يقوم على شرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، فلكم مني جميعاً التقدير والاحترام “.
وأعرب العرسان من جهتهم عن شكرهم لسمو أمير منطقة الرياض على مشاركته لهم حفل زفافهم، رافعين الشكر للقيادة الرشيدة على الاهتمام والدعم الذي يلقونه لممارسة
حياتهم والمشاركة في المجتمع بكافة أشكاله وصوره.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقى فيه رئيس مجلس إدارة جمعية حركية المهندس إبراهيم المطوع كلمة بين فيها أن عدد من استفاد من برنامج الزواج الجماعي منذ بدايته 1106 شاب وفتاة، وعدد من استفاد من برنامج الذرية 140 أسرة رزقوا بفضل الله بأبناء، وعدد من استفاد من برنامج الحج 762 رجل وامرأة, كما ساعد برنامج تفريج الكربات أكثر من 1000 رجل وامرأة.
وأفاد أن الجمعية إضافة إلى برامجها الاجتماعية أعدت ورشة متخصصة بصيانة الكراسي المتحركة, حيث بلغ عدد الكراسي التي تم إصلاحها 1200 كرسي متحرك.
وتضمن الحفل أفلاماً تعريفية بنشاطات الجمعية، وقدمت عدد من الفلكلورات الشعبية لعدد من مناطق المملكة.
وفي ختام الحفل كرّم أمير الرياض الداعمين للحفل.
وأعرب الأمير فيصل بن بندر في تصريح صحفي عقب الحفل عن بالغ سعادته بالمشاركة في هذا الحفل لهذه الفئة الغالية وقال ” وفقنا ولله الحمد في جمعية ترعى أبنائنا من هذه الفئة أسست على منهج واضح، وأدت أدوارها ، ويجب علينا أن نقف معها وندعمها كمجتمع ” منوهاً سموه بالدور الكبير لرجال الأعمال في دعم هذه الفئة.
وأضاف سموه ” ننظر في أبنائنا من ذوي الإعاقة نظرة اعتزاز وتقدير ، وكل منهم يستطيع أن يعمل ويقدم الكثير”.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير, وعدد من المسؤلين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى