محليات

أمير الباحة يرأس اجتماع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة

تغطيات – الباحة – محمد بن دعمر :
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة اليوم ، اجتماعاً موسعاً مع روؤساء الجمعيات الخيرية بمنطقة الباحة ،وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه في ديوان الإمارة .
واستهل سموه الاجتماع بكلمة نوه خلالها بالدعم السخى الذي تلقاه الجمعيات الخيرية وكافة أعمال الخير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولى عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، مشيراً سموه إلى ما يمثله العمل الخيرى من أهمية في بناء مجتمع تسوده المودة والمحبة بين أفراده ووفق ما حثنا عليه ديننا الحنيف من حيث تلمس احتياجات واحوال أبناء المجتمع ومد يد العون لكل محتاج .
وبين سمو أمير الباحة أن هذا الاجتماع يأتي للاطلاع على سير عمل الجمعيات الخيرية بالمنطقة وما تقدمه من انجازات وعمل خيري متواصل ، مشيداً سموه بجهود العاملين بالجمعيات وما يقومون به من عمل خيري مخلص يهدف إلى اسعاد الاخرين وتقديم العون والمساعدة لهم .
وقدم سموه شكره لجمعية بنى سار الخيرية على جهودها وأعمالها التى تقدمها للمستفيدين من خارج قطاعها ، كما شكر سموه جمعية البر الخيرية بمحافظة الحجره نظير ما قامت به من ترميم وبناء الوحدات السكنية للمستفيدين .
من جانبه أعرب أمين المجلس التنسيقى للجمعيات الخيرية بمنطقة الباحة علي بن جمعان الزهراني عن شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة رئيس المجلس على الثقة التى منحت له بتكليفه أميناً عاماً للمجلس ، سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع لاداء عملهم وتحقيق تطلعات ورؤى سمو أمير المنطقة نحو تطوير العمل الخير .
وأكد أنه سيتم مواصل العمل لتعم الفائدة كافة محتاجي المنطقة في مختلف المحافظات والمراكز ، مضيفاً بانه وبناء على توجيهات سمو أمير المنطقة بضرورة مراعاة ضوابط جمع التبرعات فقد تم العمل على استقطاب باحثين متخصصين في مجال بحث حالات المستفيدين .
بعد ذلك اطلع سموه والحضور على جدول أعمال الاجتماع المتضمن استعراض الجهود التى بذلتها الجمعيات، وكذلك التعاون الذي تجده الجمعيات من عدد من الجهات الحكومية والأهلية المعنية ، كما استعرض عدد من رؤساء الجمعيات الخيرية بالمنطقة ما قدمته خلال هذا الشهر الفضيل من إعانات مادية وعينية والخطط المستقبلية لكل جمعية لخدمة المحتاجين والمستفيدين .
وأكد المجتمعون في ختام الاجتماع أهمية الحرص على خدمة المستفيد في المنطقة ومحافظاتها ومراكزها ، وتعاون الجمعيات وتضامنها لتحقيق الرسالة والاهداف من المرجو تحقيقها من العمل الخيري ،و دعم المستفيدين مادياً وعينياً حسب الاحتياج الفعلى ، والحرص على تقديم برامج تدريب وتأهيل لأبناء الأسر المستفيدة ، إلى جانب التأكيد على الجمعيات الخيرية بضرورة زيادة مصادرها عبر الاستثمار الامن بما لا يؤثر على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيد ، والاستفادة من المؤسسات المانحة والمعتمدة في دعم الجمعيات وإعادة النظر في شروط ومعايير استحقاق المستفيدين من الدعم .
حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس المجلس التنسيقى للجمعيات الخيرية بالمنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري ، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية بالمنطقة أحمد العاصي وعدد من المسؤولين من الجهات المعنية بالعمل الخيري .
unnamed (9)
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى