محليات

أمطار غزيرة متوقعة على المنطقة الشرقية

تغطيات – الرياض :

تشير نماذج الطقس العالمية إلى استمرار تكون السحب الركامية الرعدية هذا اليوم فوق المناطق الشرقية وعلى أجزاء من جنوب غربي السعودية، حيث يتوقع أن تسهم في هطول أمطار تراوح بين المتوسطة إلى الغزيرة، خاصةً نواحي الأجزاء الساحلية في المنطقة الشرقية لتشمل الدمام والخبر والقطيف والجبيل والظهران والنعيرية.

كما يتوقع أن تشمل حفر الباطن والقيصومة، في حين تقل فرص هطول الأمطار في باقي المناطق عدا وجود بعض السحب القليلة المتناثرة فوق منطقتي عسير وجازان وشمال وشرق منطقة الرياض قد تهطل منها أمطار خفيفة ومتفرقة.

ويتوقع أن تزحف هذه السحب مساء هذا اليوم نحو دول قطر والإمارات وعمُان بعد أن تكون أشد قوة لتزيد من فرص هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء من تلك الدول، كما تشمل المياه الجنوبية في الخليج العربي، لذا ينصح بتوخي الحذر في تلك الأجزاء بسبب عنف السحب الرعدية.

من جهة ثانية تكون الرياح هذا اليوم جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في الرياض وفي المناطق الغربية، وغربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في منطقة الباحة وعسير وجازان.

فيما تكون خفيفة متقلبة في القصيم وعلى أجزاء من حائل، وجنوبية شرقية متوسطة السرعة في منطقة الجوف وفي منطقة الحدود الشمالية، وجنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة في منطقة تبوك، فيما تكون جنوبية إلى خفيفة متقلبة في مياه البحر الأحمر، وشمالية متوسطة السرعة إلى نشطة في مياه الخليج العربي.

كما تكون نسب الرطوبة مرتفعة نسبيا خلال ساعات النهار في المناطق الشرقية والوسطى وخفيفة إلى متوسطة الكثافة في باقي المناطق تزيد نسبيا في السواحل الجنوبية والغربية من البحر الأحمر وفي المرتفعات، وتكون أشد كثافة خلال ساعات الليل والصباح الباكر في معظم المناطق مع فرص لتكون الضباب الكثيف خاصةً في المناطق الشرقية والرياض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى