أبرز الأخبار

أمر سامٍ بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة.. تعرف على أعضاءها والمهام المنوطة بها

تغطيات – واس:
صدر أمر سامٍ بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد وعضوية عددٍ من المسؤولين والمختصين في المجال الثقافي والفني والإعلامي.

وضمت قائمة العضوية كلاً من الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، والدكتور عادل بن زيد الطريفي، وياسر بن عثمان الرميان، وتركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ووليد بن إبراهيم البراهيم، وعادل بن عبد المحسن المنديل، والدكتور أحمد بن ماطر عسيري.

كما ضمت قائمة العضوية منى بنت عابد خزندار، والدكتورة مائسة بنت محمد أحمد صبيحي، والدكتور عبدالرب سعدالله سعيد إدريس، وهيفاء بنت عبدالرحمن المنصور، والدكتور عصام بن أمان الله بخاري، ومحمد بن عبدالله السيف.

وقال وزير الثقافة والإعلام، إن مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، سينهض بمهامه المنوطة به لتطوير قطاع الثقافة والفنون في المملكة إلى مستوى منافس لإبراز الجوانب الثقافية التي تزخر بها بلادنا والاستفادة من المعطيات الثقافية العالمية وتعزيز جوانب التبادل الثقافي مع الشعوب، وتعريف العالم بالجوانب الإبداعية والفنية التي تزخر بها المملكة.

كما سيتركز دورها على الإسهام في نشر رسالة السلام والحب من خلال المنتج الأدبي والفكري والثقافي، وتهيئة الوسائل اللازمة لاستثمار المواهب والطاقات وتطوير القدرات الإبداعية لدى مختلف فئات المجتمع، بما يحقق رؤية المملكة 2030.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى