محليات

أمانة منطقة الرياض تحتفل باليوم العالمي للطفل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

تغطيات – الرياض :

اختتمت أمانة منطقة الرياض أمس السبت احتفالاتها الخاصة والتي اقامتها بمناسبة اليوم العالمي للطفل في منتزه الملك عبد الله في الملز ومنتزه الروضة واستمرت على مدى يومين متتالين ، حيث حضر الحفل حشد كبير من اهالي مدينة الرياض وأطفالهم يزيد عن /32/ الف شخص و بمشاركة أكثر من /75/ مدرسة ابتدائية .
وتضمنت فعاليات المهرجان عرض عدة مسرحيات خاصة وأوبريت وبرنامج مسابقات تفاعلي ( صندوق الحظ) اضافة الى إقامة ماراثون للأطفال دون سن العاشرة وقدمت الجوائز للمراكز الثلاثة الأولى ، إضافة إلى تقديم اناشيد وشيلات وطنية من قبل الأطفال تناولت في مجملها موضوع حب الوطن ، وشارك الاطفال ايضا مع بعضهم بشكل جماعي في بناء القرية الاسفنجية والعيادة الطبية .

وكان التفاعل كبيرا من الاهالي والاطفال مع فعالية المدينه الاسفنجية وحديقة حيوانات المزرعه ومجسمات الديناصورات وبأخذ آراء عدد من الأطفال شكروا أمانة منطقة الرياض على ما قدمته للطفل في يومه العالمي وتطلعوا إلى تكثيف مثل هذه الفعاليات ، خاصة ان الأنشطة تجمع بين التعليم والترفيه في نفس الوقت وهو ما شجع الكثير من الاهالي على القدوم ، كما تم خلال فقرات المسرح الرئيسي تخصيص وقت لتوجيه الاطفال للشكر لله جل في علاه على نعمة الامن والامان في هذا الوطن المعطاء .

وتميزت فاليات المهرجان بتواجد عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ضمنهم الاعاقة الحركية والاعاقة السمعية ، حيث حرص القائمين على الفعاليات على اشراكهم في أغلب الأنشطة والمسابقات ودمجهم في المجتمع ، كما شهد المهرجان أيضا تواجد أطفال غير ناطقين باللغة العربية .

وقام المهندس ابراهيم الهويمل مدير عام الحدائق والمشرف العام على فعاليات الأمانة يتسليم الهدايا والجوائز للمشاركين والفائزين ، حيث تم أيضا تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطفل.

الجدير ذكره أن العالم يحتفل كل سنة في تاريخ 20 نوفمبر باليوم العالمي للطفل وفق ما اقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث تنظم العديد من الدول يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز ترفيه وتعليم الأطفال في العالم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى