محليات

أمانة جدة تحبط تعديات على أراضي حكومية تقدر بـ4.6 مليون م2

تغطيات – جدة :

 ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في المحافظة على الاراضي الحكومية من التعديات و إنفاذاً لتوجيهات معالي أ.د. هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة تمكنت بلدية الجنوب الفرعية من إحباط تعديات على مجموعة من الاراضي الحكومية في مواقع متعددة تابعة لنطاق البلدية.

وأوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب الفرعية بأن بلدية الجنوب وبمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وازالة التعديات وشرطة البلدية قامت بإزالة مواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل تقدر مساحتها بحوالي 3 ملايين متر مربع عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومباني من البلك ويقدر عددها بحوالي ٤٥٠ موقعاً.

وأضاف الزهراني بأن البلدية أزالت 90 موقعاً بين مستودعات غير نظامية حديثة الانشاء وأسوار في الخمرة بمساحة حوالي 150 ألف متر مربع. أما في حي المرسلات شمال طريق الحرمين فقد تم إزالة ١٥ مستودعا غير نظامي بمساحة حوالي 25 الف متر مربع وسحب عدد ١٨ سيارة وشاحنة من الموقع ، وفي منطقة الألفية الشعبي تم سحب ٨ معدات تقوم بأعمال قص ودركنة في منطقة الألفية الشعبي لاتخاذ اللازم نظاما حيالها.

وبين رئيس بلدية الجنوب أن التعديات طالت بعض على الأراضي المخصصة لجهات حكومية جنوب محطة الرحيلي، وقد تم فوراً إزالة عدد 13 حوشا مع ملحقاتها. وذكر أن البلدية أحبطت مؤخرا مخطط عشوائي على أرض تابعة لوزارة الإسكان بمساحة مليون ونصف المليون متر مربع.

الجدير بالذكر أن أمانة محافظة جدة أحبطت خلال العام الماضي ١٤٣٦هـ تعديات على اراضي حكومية تبلغ مساحتها نحو ٣٠ مليون م٢.

 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى