اقتصاد

أمانة المنطقة والهيئة الملكية وأرامكو تستعرض الأربعاء أسباب تعثر المشاريع وسبل تجاوزها

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

تستعرض يوم الأربعاء  4 نوفمبر 2015  أمانة المنطقة الشرقية وشركة أرامكو السعودية والهيئة الملكية وشركة الكهرباء تجربتها ضمن فعاليات منتدى ” المشاريع التنموية .. الواقع والتطلعات ” الذي تنظمه أمارة المنطقة و غرفة الشرقية برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وذلك في مقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

ويقدم المنتدى ضمن جلسات البرنامج العلمي له امين المنطقة الشرقية معالي المهندس فهد بن محمد الجبير الذي يتحدث عن واقع المشاريع التنموية في المنطقة، فيما يقدم المدير التنفيذي للمشاريع العامة والبنى التحتية في ارامكو معتز بن عبدالعزيز المعشوق تجربة الشركة في ادارة المشاريع التنموية والمعايير الخاصة التي حققت اداء عاليا في التنفيذ.

كما يقدم الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة ورقة عمل تتحدث عن الفرص والتحديات التي تدخل ضمن أي مشروع تنموي في المنطقة بالاضافة الى تجربة الشركة في هذا المجال، فيما يتحدث الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن عبدالعزيز العتيبي عن تجربة الهيئة في قطاع المشاريع التنموية.

يذكر ان معالي وزير الشئون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ يشارك كمتحدث رئيسي ضمن فعاليات المنتدى بالاضافة الى عدد من الاسماء الهامة في القطاعات المختلفة في المنطقة.

كما يبحث المنتدى من خلال الاسماء البارزة المشاركة في البرنامج العلمي اهمية التخطيط ووضوح الرؤية اثناء اجراء الدراسات ورسم التصاميم، بالاضافة الى دراسة طبيعة المشروع ومتطلبات التنفيذ.

كما يقدم المنتدى مشاركات تتحدث عن التحليل المالي والفني للمشروع وايضا وامكانية المنفذين الفنية واهمية جهاز الاشراف وكفاءة اعضاء اللجان ومدة التنفيذ.

ويناقش المنتدى محاور رئيسية هي :تعثر المشاريع  التنموية – الأسباب والحلول، كما يستعرض تجارب ناجحة في المشاريع التنموية وأهمية المشاريع التنموية ودورها في التنمية الاقتصادية، كما يتطلع الى  دعم الدور التنموي للقطاع الخاص في المنطقة ، وتشجيع البرامج والأنشطة التي تسهم في تطوير الإمكانات والموارد والمقوّمات الاقتصادية فيها، وتعزيز دورها التنموي، وجذب الاستثمارات اليها، في إطار الخطط التنموية للمملكة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى