محليات

أمانة الشرقية تطفئ ١٥ ألف عمود إنارة في فعالية ساعة الأرض

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

تشارك أمانة المنطقة الشرقية، يوم السبت الموافق 10/6/1437هـ، بفعالية ساعة الأرض العالمية حيث سيتم إطفاء ١٥ ألف عمود إنارة في كل من الدمام والخبر والظهران، لمدة 60 دقيقة بدءً من الساعة 8:30 مساء.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي ، أن الأمانة ستشارك في ساعة الارض وهو حدث بيئي عالمي، يهدف الى حث المجتمعات على الاهتمام بالبيئة والمساهمة في مقاومة وعوامل أضرار تغير المناخ والترشيد في استخدام الطاقة والمحافظة عليها، مشيرا الى أن المملكة تشارك في هذا الحدث للعام السابع على التوالي.

واشار إلى أنه ستشارك هذا العام أكثر من 7000 مدينة في أكثر من 152 دولة, حيث تطفأ الأضواء لمدة (ساعة واحدة) عن أهم المباني والميادين والشوارع وذلك للتأكيد على الدعوة لتقليل استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاث الحراري الذي تسببه مصادر الطاقة وتشكل مخاطر عدة على البيئة في كوكب الأرض.

وكشف أنه سيتم إطفاء ١٥ ألف عمود انارة في كل من الدمام والخبر والظهران، اذ سيتم إطفاء ١٠ الاف  عمود إنارة في مدينة الدمام ، و ٣٠٠٠ في الخبر , ٢٠٠٠ في الظهران , وذلك بشكل آلي من خلال قطاع الترشيد الالكتروني في الأمانة لافتا إلى أن الأمانة تولي جانب البيئة اهتماما بالغاً، اذ حصلت حاضرة الدمام على جائزة أول حاضرة للبيئة للعام 2013م على مستوى العواصم والمدن الإسلامية البالغ عددها 158عاصمة ومدينة .

وأبان أن الأمانة اتخذت مجموعة إجراءات متكاملة لترشيد الكهرباء المستهلكة بالمرافق العامة, حيث تم وضع خطة لإنارة الشوارع بأنحاء المدينة بتطبيق أحدث التصاميم الهندسية التي تتناسب مع سياسة الترشيد.

وأبان ان عملية الاطفاء والتشغيل ستكون آلية، من خلال قطع الترشيد الالكتروني بالأمانة مع مراعاة جميع أصول السلامة وأخذ كامل الحيطة والحذر ، فيما اعتبر ان مشاركة الامانة لها قيمة عالية والتي التي ضمن حملة عالمية للمحافظة على مناخ الارض من التغيير ودعوة للترشيد الطاقة والتوعية بحماية البيئة المحيطة ما يعني صورة المملكة امام المجتمع الدولي بما يليق باسم هذا الوطن الغالي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى