محليات

أمانة الشرقية: تخصيص فرق ميدانية لمتابعة المستنقعات ورش المبيدات بضاحية الملك فهد بالدمام

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

وجه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بتخصيص فريق عمل ميداني لمتابعة وإدارة عملية التخلص من المستنقعات ورش المبيدات الحشرية في مخططات ضاحية الملك فهد بالدمام.

حيث قامت بلدية غرب الدمام بمتابعة مع إدارة المعدات والسيارات بإدارة التشغيل والصيانة الحصول على المعدات اللازمة وإدارة النظافة بوكالة الخدمات التي تتولى مهام الشفط المستمر وتعقيم الأراضي الفضاء.

ودعمت إدارة المعدات والسيارات بإدارة التشغيل والصيانة بلدية غرب الدمام بمجموعة دائمة من سيارات الشفط والمعدات اللازمة لاستخدامها في شفط المياه من المستنقعات بضاحية الملك فهد .

وهناك تنسيق وتعاون بين بلدية غرب الدمام وإدارة النظافة بتولي الادارة مهام الشفط المستمر وتعقيم الأراضي الفضاء كحل عاجل لمنع زيادة المستنقعات بالتنسيق مع البلدية.

وبينت الأمانة أن هناك تواصل مستمر مع المديرية العامة للمياه لمتابعة برنامج تنفيذ شبكات لصرف الصحي حيث تم الانتهاء من تصميم شبكات ومحطات وخطوط الطرد بضاحية الملك فهد والتي تتطلب وقتاً لتنفيذها وما يتطلبه من تظافر الجهود كل فيما يخصه للتخفيف من حجم المياه والحد منها خصوصاً أثناء موسم الأمطار.

حيث أن المنطقة تشهد حالياً ارتفاعاً ملحوظاً وظاهراً في منسوب المياه بسبب عدم وجود خدمة الصرف الصحي حيث أظهرت الاختبارات والمشاهدات الميدانية ارتفاع مكونات الصرف الصحي بتلك المياه خصوصاً في الأجزاء المأهولة بالسكان في بعض الاحياء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى