محليات

أمانة الشرقية: البدء في استخدام مقبرة بقيق الجديدة

تغطيات – بقيق – راكان الشمري :

كشف مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أنه تقرر استخدام المقبرة الجديدة في محافظة بقيق، والتي تم إيقاف استخدامها منذ سنوات، مشيرا  إلى أن قرار استخدام المقبرة اتخذ بناءا على المعاينة التي قامت بها عدد من الجهات المختصة، والتي أكدت جاهزية المقبرة وعدم وجود اي ملاحظات فنية.

واشار إلى أن البلدية قامت بتجهيز موقع المقبرة  والذي تبلغ مساحته 96 ألف متر مربع، ويقع على المدخل الجنوبي للمحافظة، مضيفا بأن الموقع تم فك الحجز عنه من قبل شركة أرامكو السعودية وأنه بعيد عن الأحياء السكنية، ويربطه بالمحافظة والقرى والهجر طريق الملك عبدالعزيز وهو طريق شرياني رئيسي، لافتاً إلى أن البلدية خصصت له موازنة  تبلغ (5) ملايين ريال لتسوير الموقع بالخرسانة الجاهزة وإنشاء غرفة حارس وبوابة وعمل تسوية ترابية وسفلتة طرق داخلية وخارجية ومواقف للسيارات، مشدداً على سلامة الموقع تخطيطياً وجاهزيته التامة.

وأبان الصفيان ان بعض الجهات المختصة وقفت على المقبرة على الطبيعة ووجدت أن موقع المقبرة مناسب وهو الأنسب لاستخدامه وتشغيله حالياً وذلك لجاهزيته ولقربه من المحافظة ولسهولة الوصول إليه ومناسبته مع إمكانيات البلدية واحتياجات المحافظة في الوقت الحالي. لافتا الى ملائمة الموقع لخدمة اهالي  محافظة بقيق وبخاصة بعد امتلاء المقابر القائمة في المحافظة. 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى