محليات

أكثر من 2500 ساعة تطوعية قدمها أعضاء نادي الجبيل التطوعي في “أطفالنا مستقبلنا”

تغطيات – الجبيل الصناعية:
اختتمت يوم أمس الخميس فعاليات كرنفال العائلة “أطفالنا مستقبلنا” والذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية، في الفترة 21 إلى 27 جمادى الأخرة 1439هـ، الموافق 9 إلى 15 مارس 2018م، وذلك على شاطئ الفناتير الجنوبي بمدينة الجبيل الصناعية.

وقد اشتملت فعاليات كرنفال العائلة على عدة مناشط ترفيهية وتعليمية متنوعة كجناح شارع الكرنفال والذي شهد إقبالاً كبيراً بمشاركة جناح براعم الصناعة، وشخصية جريندايزر، والأرجل الطويلة، والرجل المضيء، وعروض فقاعات الصابون، وشخصيات عائلة مرايا، ودراجات لندن الكلاسيكية، وشارلي شابلن، والشخصيات الهوائية العملاقة، وفلكلورات الأطفال، وصالة البولينج، إضافة للعروض العالمية والمسابقات على المدرج الروماني والتي شملت عروض أوربية وآسيوية وعربية كعروض الظل، وطبول النار، والأكروبات، والسحوبات والجوائز اليومية.

إضافة إلى جناح الكيدز بارك والذي شارك بمجموعة من المبادرات الهادفة، وورش العمل المتنوعة للأطفال، وشملت مبادرة طفلي ثروتي وإطعام وعالم المهن وعالم العلوم، وقد سجلت مشاركة أكثر من 1800 مشارك من الأطفال. وفي جناح براعم الصناعة قدمت الورش التعليمية في ركن مصنع رواد المستقبل ومصنع زاوية الطفل ومصنع ألعب وتعلم، بمشاركة أكثر من 3950 من أطفال الكرنفال. بينما شكلت العروض المسرحية اهتمام العائلات والأطفال، بحضور أكثر من 1300 لمسرحية حكاية سنفور، وتجاوز حضور العرض الفرنسي من مسرحية “حكاية الأميرة”، أكثر من 1800 من العائلات والأطفال.

ومن الفعاليات المتعددة للكرنفال مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد من خلال ركن أصحاب الهمم وورشة تعلم مخاطبة أطفال التوحد، إضافة للفعاليات الترفيهية المصاحبة والتي أضفت الحماس والإثارة بين الصغار، كعروض سينما الأطفال، وألعاب الحظ.

وقد أثنت اللجنة المنظمة، على نجاح فعاليات وعروض كرنفال العائلة وما وفرته من بيئة ترفيهية وتعليمية متنوعة أضفت الكثير من الترفيه والتعليم لدى الأطفال، حيث حقق الكرنفال إقبالا متزايد طوال أيامه على جميع الأجنحة والعروض والفعاليات.

هذا ويأتي كرنفال العائلة “أطفالنا مستقبلنا” تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في دعمها للثقافة والترفيه، وكونها ضمن اهتمامات الهيئة الملكية بالمسؤولية الاجتماعية عبر تفعيل وتشجيع الأنشطة بما يتناسب مع رغبات واحتياجات المدينة.

بدورها أشادت الزائرة “أم سعود” من دولة الكويت بتنوع الفعاليات التي تقام في الجبيل الصناعية، واختيار الأوقات المناسبة لتنفيذها، وحسن التنظيم لها، إضافة إلى وجود البنية التحتية المتكاملة بجميع الخدمات، مما يحفز العوائل لحضورها، من جانبه أعرب الزائر محمد السعدون عن إعجابه بشباب وشابات الجبيل المتواجدين في جميع أجنحة الكرنفال، الذين يستقبلون الأطفال والزوار بروح يملؤها العطاء والتطوع لخدمة الحضور.

من جهته ذكر رئيس نادي الجبيل التطوعي ناصر الشهري أن النادي شارك في تنظيم فعاليات الكرنفال بعدد 60 متطوعا ومتطوعة، وبواقع 2520 ساعة عمل تطوعية قدمت أثناء الكرنفال، ساهموا خلالها بالتنظيم والإشراف والتوجيه، ومساعدة الزوار والاطفال التائهين، والإشراف على الألعاب الترفيهية. وكشف “الشهري” عزم النادي على تقديم ابتكار مبادرات تطوعية ذاتية التشغيل من نادي الجبيل التطوعي بدعم إدارة الخدمات الإجتماعية خلال الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى