محليات

أكثر من 15 ألف زائر وزائرة لمعرض ” روح القيادة ” خلال أجازه نهاية الأسبوع

تغطيات – الدمام :

شهد معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز أل سعود ــ طيب الله ثراه ــ ” الفهد .. روح القيادة ” ، توافد أكثر من 15 ألف زائر وزائرة من مختلف الجنسيات ، الذي تعرفوا من خلاله على أبرز مقتنيات الفهد ــ رحمة الله ـــ ، وعدد من الجولات التي شهدها عصره الذي مر على أكثر من عقدين من الزمان .

وأشاد الزوار والزائرات بما شاهدوه من مقتنيات وأوشحة وشاهدوا من خلالها أكثر من 1100 صورة  ، تعبر عن جولاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والإنسانية  ، ومعبرين عن أعجابهم بما شهدوه في شاشات السينما الحية في صالات المعرض ، من حرص الملك فهد ــ رحمة الله ــ ، على تنمية الشباب ودعمهم في جميع مجالات الحياة وأهمها مجال الرياضة .

من جهتها أوضحت المواطنة عايشة محمد العسيري أن أكثر ما جذب أنتباهها الصور البانورامية المعروضة خلال صندوق توجد بها جميع جولات الفهد ــ طيب الله ثراه.

وذكر الزائر عبدالعزيز الشمري ذو الــ 17 عاماً أنه لم يعاصر فترة حكم الفهد ــ طيب الله ثراه ــ ، مشيراً بأنه من خلال زيارته للمعرض عاصر حياة الفهد بكافة التفاصيل والإنجازات العظيمة التي تحققت في عهده الزاهر .

وبدورها أبانت سهام أل ابراهيم أن مقتنيات الملك الراحل ــ تغمده الله بواسع رحمته ـ المتكونة من مشلحين وعقال وغترة بيضاء وسجادة والمصاحف  ، مبينة بأنها تعبر على بساطة الفهد ــ طيب الله ثراه ــ الذي دلت على بساطة هذه المقتنيات لدى ملك جمع بين الحنكة والسياسة ورفع اقتصاد المملكة ومكانتها بين الدول ، مبينة أن سيرة الفهد ــ طيب الله ثراه ــ جديرة بأن تدرس ويحصص لها مناهج دراسية في السمات القيادية وفن تعامل القائد مع أبنائه المواطنين.

 وأضاف عثمان الغامدي بأن عهد المفغور له الفهد ــ طيب الله ثراه ــ يعد من العصور الذهبية التي عاصر من خلالها ماينعم به هذا البلد من بنية تحتية ورفاهية مواطن ، مستطرداً في قوله بأن المملكة أصبحت من الدول التي تنافس الدول المتقدمة في جميع المجالات الطبية والاقتصادية والتعليمية .

وأشار الغامدي بأن مسيرة الفهد ــ رحمة الله ــ مازال تواصل تقدمها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود ــ حفظة الله ــ ، ومن قبله الملك عبدالله بن عبدالعزيز ــ طيب الله ثراه ــ .

وعبر الزائر محمد الملحم عن شكرة وتقديرة لأبناء وأحفاد الملك فهد ـ طيب الله ثراه ــ على أيتاحهم الفرصة لتعرف المواطنين والمقيمين على تاريخ وأنجازات والدنا الملك فهد ، الذي وفر خلال أكثر من عقدين من الزمان في حكمة بتأسيس حياة كريمة للمواطن وحماية كل مقيم على هذه البلاد .

 

إلى ذلك فلم تقتصر فعاليات معرض الفهد روح القيادة على عرض المقتنيات الشخصية والصور التاريخية للملك الراحل ، بل تجاوز ذلك إلى الاهتمام بالطفل من خلال قسم خاص للأطفال من سن السادسة وحتى الثانية عشرة ، يهدف إلى تنمية روح القيادة لديهم ، حيث حرصت الأسر التي حضرت لرؤية محتويات المعرض على اصطحاب اطفالهم للاستفادة من هذا القسم ، والذي حرص القائمون عليه بتعزيز الجانب الأمني ، حيث لا يمكن الطفل الخروج من القسم الا بصحبة ولي أمره من خلال بطاقة تعريفية مسجل بها رقم تسلسلي مع الطفل وولي أمره .

واستوعب قسم الطفل خلال الخمسة الأيام الماضية منذ بدء المعرض مايقارب” 5 آلاف ” طفل حيث قدم لهم فنون القيادة وتجربة محاكاة قدوة قيادية تمثلت في الملك فهد – رحمه الله – من خلال مختبر التنشئة القيادية للطفل ، والمعرض التفاعلي ودورات تدريبية للأم في النشأة القيادية للأطفال تزرع فيهم منذ نعومة اظفارهم النشأة القيادية .

ومنذ اليوم الأول لفعاليات معرض الفهد سجلت أسر الأطفال إعجابهم الشديد بمحتويات قسم الأطفال التي تحقق ملئ فراغ أوقات أبنائهم واستفادتهم من السمات القيادية للملك فهد ، حيث تعد تجربة رائدة لهذا المعرض للأطفال من خلال برامج التعليم والترفيه وتعريفهم على صور من الماضي الذي عاشته بلادنا من خلال عرض المحطات الهامة للملك فهد رحمه الله ، حيث يستفيد الأطفال في نهاية فعاليات المعرض من اكتساب معارف جديدة ، وتنمية مهارات التفكير والقيادة ، والتعرف على السيرة القيادية للملك فهد رحمه الله .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى