محليات

أكثر من ١٧ ألف زائر لمهرجان بلجرشي في ليلة الشريف

تغطيات – الباحة – صالح القادري :

شهد مهرجان بلجرشي للتسوق والترفيه 38حضور اكثر من ١٧ ألف زائر في ليلة استثنائية احيتها فرقة الواديين الشعبية بقيادة الشعار الكبير عبدالله الشريف .

وحضر الحفل محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي وعدد من مدراء الجهات الحكومية والامنية ومشايخ القبائل وعدد من الاعلاميين وجمع غفير من المواطنين .

وقدمت  فرقة الواديين الشعبية  على مسرح المهرجان عدداً من الألوان الشعبية كالزامل والعرضة والخطوة والزحفة ، وكذلك فن المسحوب تخللها قصائد و مواويل وطنية وغزلية وترثية مغناة من الشاعر عبدالله الشريف اشعلت حماس الحضور الذين بادلوا الشاعر بالهتاف والتصفيق .

وابدى الشاعر عبدالله الشريف اعجابه بالحضور الكبير لمهرجان بلجرشي وتفاعلهم مع التراث الجنوبي الاصيل وقال انني استلهمت من الحضور شعرا ومن الطبيعة والمطر سحرا .

اثر ذلك سلّم محافظ بلجرشي تذكرة طيران محلية مقدمة من ادارة التطوير السياحي بأمارة منطقة الباحة من خلال السحب المباشر على مسرح الفعاليات

بعدها اطلقت الالعاب النارية في سماء المحافظة مشكلة لوحة فنية فريدة تفاعل معها الجمهور .

وفي ختام الحفل اوضح محافظ بلجرشي ان الحضور الكبير يؤكد تميز المهرجان وفعالياته المتجددة والمبتكرة مضيفا بان سيتم  تقييم كافة الفعاليات و الأخذ بكل الملاحظات والمقترحات لتطوير المهرجان داعيا الزوار والمنتزهين الى الاستمتاع بالأجواء التي تشهدها المنطقة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى