محليات

30 متطوع ومتطوعة يشاركون في تنظيم مهرجان ليالي الخير الرمضانية

تغطيات – الجبيل – حامد المشعان ( تصوير : علي السويد ):

شارك نادي الجبيل التطوعي و مركز الصدفة بأكثر من 25 متطوع من النادي و 5 متطوعات بالاشراف على الخيام  في تنظيم فعاليات مهرجان ليالي الخير الرمضانية في الجبيل الصناعية .

وذلك انطلاقا من أهمية اشراك الشباب والشابات في صنع هذا المهرجان الذي يمثل كافة أفراد المجتمع وحتى يظهر بصورة تعبر عن هوية وشخصية التطوع في المحبة للعمل، حيث يقوم المتطوعين باستقبال وإرشاد الضيوف والزوار إلى أماكن الفعاليات المتنوعة كخيمة الأسر المنتجة و خيمة المسرح و المقهى الشعبي و قاعة الحرمين الشريفين، كذلك بإضافة إلى المساهمة بحفظ الأمن وتنظيم حركة دخول وإرشاد الزوار لمواقع الخدمات ومساعدتهم بكل ما يحتاجون، يوجد ركن خاص لنادي الجبيل التطوعي بالمهرجان يقدم دورات مبسطة للتطوع وأهمية التطوع للفرد و تقديم عرض يومي عن التطوع وأعماله .

تقوم السيدات بالأشراف الكامل على الأسر المنتجة وابدا الملاحظات والمحافظة على الشكل العام لكل ركن وكذلك تنظيم الأطفال في المسرح وجلوسهم بأماكنهم.

أوضح رئيس نادي الجبيل التطوعي الأستاذ “عايش العلوني” لـ”تغطيات”: من منطلق رسالتنا بالنادي في توفير بيئة مناسبة لتقديم خدمات تطوعية متعددة الأهداف، يتم من خلالها استثمار طاقات أفراد المجتمع لصالح العمل الاجتماعي والإنساني، قمنا بتجهيز مقر لنادي الجبيل التطوعي في مهرجان ليالي الخير الرمضانية، واستقبل وسجل فيه أكثر من 90 متطوع ومتطوعة جدد بالنادي.

وأضاف “العلوني” حيث شارك النادي في تنظيم مهرجان ليالي الخير الرمضانية خلال فترتين الأولى من 4 عصراً إلى 6 مساءً أي قبل الإفطار والثانية من 9:30 حتى 1 صباحاً، من 2 إلى 24 رمضان في الجبيل الصناعية بواقع ٢٥ متطوعاً. 

كما شارك النادي خلال شهر رمضان المبارك في توزيع 1500 وجبة “إفطار صائم” بالتعاون مع شركة بكتل، وساهم في تنظيم “إفطار صائم” في جامع الفيحاء وشارك بتنظيم دوري كرة القدم الرمضاني بالتعاون مع مكتب تعاوني الجبيل ( رسالة). كما أوضح “العلوني” من منطلق رؤيتنا بالنادي في تقديم أرقى الخدمات التطوعية على المستوى المحلي والإقليمي، سوف يعايد أطفال الجبيل الصناعية بـ 3000 هدية في مصليات العيد بتعاون مع إدارة الخدمات الاجتماعية في الهيئة الملكية بالجبيل. وختم حديثة بالشكر لمدير إدارة الخدمات الاجتماعية في الهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ خالد الشمري على الدعم الغير محدود وتذليل الصعوبات التي توجه النادي.

من جهتها أوضحت مشرفة الأنشطة النسائية و الأسر المنتجة للمهرجان الأستاذه سارة السبت  لـ”تغطيات”:  أن المتطوعات الخمسة كان عملهن في تنظيم الأسر المنتجة وإرشادهن إلى أركانهن وتوزيع البطاقات المشاركة من أول يوم للمهرجان، كذلك متابعة الأسر واحتياجاتهم من جميع الخدمات وتنظيم الزوار وإرشادهم وتنظيمهم كذلك في مسرح الطفل ومتابعة حضور وانصراف الاسر المنتجة واخذ ملاحظات الزوار عن أي مخالفات من ناحية الشروط التي نصتها إدارة المهرجان وكذلك متابعة انضبط الأسر من ناحية النظافة والتزامهم بقواعد السلامة الغذائية التي تدربو عليها في دورة السلامة الغذائية قبل بداية المهرجان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى